مجهولون يبثون أغنية من مكبرات مسجدين في إزمير (فيديو)

28 مايو 2022آخر تحديث : السبت 28 مايو 2022 - 9:08 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
مجهولون يبثون أغنية من مكبرات مسجدين في إزمير (فيديو)

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يُظهر بث موسيقى من مكبرات مساجد “يونس إمري” و “أيرانجيلا” في منطقة توربالي بولاية إزمير.

وقال مفتي ولاية إزمير : ” في حوالي الساعة 22:00 من مساء أمس، تم إدخال نظام الصوت الخاص بمسجد يونس إمري ومسجد أيرانجيلار المركزي في أيرانجيلار في منطقة توربالي في نظام الصوت ومن ثم بث الموسيقى”.

وانبعث صدى الموسيقى من المسجدين والتي كانت أغنية للمغني التركي “بولنت إرسوي” بعنوان “لا أستطيع رؤية وجهك”، في أنحاء المنطقة.

وتدخل مواطنين أتراك على الفور وأوقفوا بث الموسيقى في مآذن المسجدين، وبدأ إجراء تحقيق في الحادثة التي أثارت غضب الكثير من المواطنين، بحسب مفتي الولاية.

ولم يكن هذا النوع من انتهاك حُرمة المساجد الأول في تركيا، ففي السنوات الماضية تم بث موسيقى في المساجد لمدة يومين على التوالي في ولاية إزمير، وقام عازفين بعزف موسيقى شعبية إيطالية في أحد مساجد الولاية أيضاً عام 2020، وأجرت السلطات التركية تحقيقات حول هذه الإنتهاكات، إلا أنها مازالت تتكرر بين الفينة والأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.