مواطن سوري يتفاجئ بغرامة مالية 300 ألف ليرة تركي بسبب فاتورة الكهرباء

27 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 27 مايو 2022 - 7:27 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
فاتورة الكهرباء التركية
فاتورة الكهرباء التركية

فرضت شركة الكهرباء، أمس الخميس، غرامية مالية كبيرة بقيمة 300.000 ألف ليرة تركية، على مطعم يملكه سوري في ولاية أضنة جنوب تركيا.

ونقلاً عن الناشط السوري “أحمد نبهان”، أثناء قيام موظفوا الشركة بفحص عداد الكهرباء الخاص بالمطعم، فوجئ الموظفون وكذلك صاحب المطعم بأن خط الكهرباء المُغذي للمطعم موصول بطريقة غير قانونية.

وأضاف “النبهان”، أن شركة الكهرباء قدرت الغرامة المالية المُستحقة من المطعم ب 300.000 ألف ليرة تركية، حيث قدم صاحب المطعم اعتراض لدى الشركة على قيمة الغرامة التي لا تتناسب مع صرف الكهرباء الذي تم منذ افتتاح المطعم.

يوضح ” النبهان” أنه عند سرقة خط كهرباء في منطقة ما، فإن حجم الإستهلاك في ساعة المحول الكهربائي “البسط” عن حجم الإستهلاك الحقيقي في الفواتير، وبالتالي يتم توزيع الفرق الزائد المسروق على جميع أهالي الحي المشتركين من هذا المحول الكهربائي .

وأشار الى وجوب الإنتباه عند زيارة الشرطة التركية المختصة بمتابعة قضايا سرقة الكهرباء أو الماء أو الانترنت أو الدوغال غاز، واكتشفت وجود سرقة بأحد الخدمات المذكورة دون علم مسبق، يجب أن لا تُعطى أي وثيقة شخصية وخصوصاً “الكملك” اذا لم يكن هناك تورط بالسرقة فعلاً، وحينها تُسجل المخالفة على صاحب المنزل.

ونصح “النبهان” بالتأكد من المخالفات في الشركات الحكومية والخاصة والتأكد من سلامة عدادت الكهرباء والماء والغاز، والتأكد أيضاً من عدم وجود سرقة، بل الإقدام على استئجار المنزل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.