إسطنبول… البلدية تطلق خدمة “التاكسي البحري” للنقل بين شطريها الأوروبي والآسيوي

27 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 27 مايو 2022 - 2:38 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
إسطنبول… البلدية تطلق خدمة “التاكسي البحري” للنقل بين شطريها الأوروبي والآسيوي

قامت مؤسسة خطوط النقل التابعة لبلدية إسطنبول، بإطلاق “التاكس البحري” لنقل الركاب بين شطري المدينة الآسيوي والاوروبي، وستزيد من عدد المركبات مستقبلاً نظراً للطلب المتزايد عليها.

يمكن استخدام “التاكسي البحري” عبر التطبيقات الرقمية على الهواتف، من خلال حجز المواعيد والاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بنقاط الإنطلاق من الموانئ المخصصة في الأحياء المختلفة من المدينة.

يُتيح “التاكسي البحري” للركاب الحجز من المحطات القريبة منهم، حيث لا توجد محطات غنطلاق ثابتة.

تُحسب التعرفة للتنقل كسيارات الأجرة العادية، فتحسب المسافة المقطوعة بين الأحياء والمناطق عبر هذا التاكسي، والذي يعمل على مدار اليوم في كامل أيام الأسبوع.

تخطط بلدية إسطنبول لإدخال 50 “تاكسي بحري” في العمل مبدئياً، ورفع العدد حسب الطلب عليه، والهدف منه هو نقل الركاب عبر خطوط غير معتادة كالنقل إلى الجزر البحرية من الأحياء مباشرة، و تقديم الخدمة السهلة عبر أصغر مراكب الأسطول البحري للبلدية.

ويتسع التاكسي البحري لـ10 ركاب ويخدم ما بين 98 مرفأ ونقطة انطلاق، ويتميز بالسرعة والخفة والمرونة في التراصف من مختلف الاتجاهات، وهو أشبه بسيارات النقل الجماعية الصغيرة.
تستوعب سِعة “التاكسي البحري” 10 ركاب، ويُخدِم 98 مرفأ و نقطة انطلاق.

يُصنف التاكسي البحري من أحدث الخطوط التي تستخدم ضمن شبكات المواصلات، ويتميز بالسرعة والخفة والمرونة في التراصف من مختلف الاتجاهات، وهو أشبه بسيارات النقل الجماعية الصغيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.