مكتب في اسطنبول لاستقبال طلبات التوظيف في أوروبا للاجئين السوريين في تركيا (فيديو)

26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 10:38 صباحًا
مكتب في اسطنبول لاستقبال طلبات التوظيف في أوروبا للاجئين السوريين في تركيا (فيديو)

مكتب في اسطنبول لاستقبال طلبات التوظيف في أوروبا للاجئين السوريين في تركيا

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

تحدثت وسائل الإعلام التركية عن الإزدحام الكبير الذي تشكل أمام مكتب استقبال طلبات التوظيف في أوروبا للاجئين السوريين المقيمين في تركيا .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أعلن مكتب استقبال طلبات التوظيف في منطقة أفجيلار إلغاء الرسوم المفروضة قديما على الراغبين بتقديم أوراقهم للعمل في أوروبا، حيث كانت تتراوح رسوم التقديم على الوظائف الخاصة باللاجئين بين 38_96 دولار .

وبحسب المصادر، بعد إلغاء الرسوم شهد المكتب ازدحام كبير من قبل اللاجئين الراغبين بالسفر لأوروبا والعمل هناك .

كما تحدثت الصحيفة عن بعض الشروط الذي يفرضها المكتب على اللاجئين وهي: وجود تصريح إقامة رسمية بالدخول إلى تركيا والإقامة فيها، كما أن المكتب يستقبل طلبات رجال الأعمال والراغبين في العمل بأوروبا فقط، وليس جميع طلبات الهجرة .

ما مدى مصداقية الأمر

الإعلامي علاء عثمان وفي مداخلة عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب قال أن هذا المكتب تشوبه شائبة كبيرة، حيث أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حذّرت وما زالت تحذّر عبر صفحتها الرسمية الموثقة على فيسبوك من المحتالين، حيث أرفقت شعار هذا المكتب بعبارة (إحذروا المحتالين).

ونوه عثمان أن أكثر من يدعو للشك هو أن مدير هذه المنظمة قال له سابقاً أنه سيتواصل مع مفوضية اللاجئين لإزالة سوء الفهم الحاصل بينهم، وبالتالي إزالة المنشور الرسمي الخاص بهم من صفحة المفوضية الرسمية، إلا أن هذا لم يحصل، وهو ما يدفعنا للشك بشكل كبير إلى أن عمل هذا المكتب ليس رسمياً ولا يتبع لأي جهة لها علاقة بالأمم المتحدة بكافة فروعها، وليس هو سوى مكتب معقب معاملات، أي أنه فقط يقوم بتسجيل بيانات الناس عبر مواقع الهجرة الرسمية، وليس له أي صفة رسمية أو اعتبارية للتواصل مع الدول التي تطلب مهاجرين لأغراض العمل.

وختم عثمان أن كل شخص يريد التسجيل في هذا المكتب، ما عليه سوى التحقق من صفحة المفوضية والتواصل معهم بخصوص هذا الموضوع من خلال الأرقام الموجودة في صفحة المفوضية الرسمية للهجرة في تركيا وهذا رابطها (أنقر هنا).

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد أيضاً مقابلة أورينت مع مدير المنظمة والاعلامي علاء عثمان

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.