مسؤول أمريكي: روسيا تنفّذ انسحابًا تدريجيًا لقواتها من سوريا

26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 4:17 مساءً
OBK
أخبار سوريا
نائب الرئيس الأميركي جو بايدن
نائب الرئيس الأميركي جو بايدن

مسؤول أمريكي: روسيا تنفّذ انسحابًا تدريجيًا لقواتها من سوريا

تركيا بالعربي – متابعات

قال مسؤول عسكري رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية: إن القوات الروسية بدأت بتنفيذ انسحابات تدريجية من عدة مناطق سورية، تشمل مختلف الصنوف القتالية.

ونقل موقع “سكاي نيوز” عن مسؤول في “البنتاغون”، رفض الكشف عن اسمه، أن روسيا بدأت بسحب قواتها بشكل تدريجي من عدة مناطق سورية.

وأضاف أن الانسحابات تمت بالتنسيق مع جيش الأسد، وشملت قاعدتها الجوية في حميميم، بريف اللاذقية، وتضمنت وحدات من المشاة والهندسة وسلاح الجو.

ووفقًا للمصادر فقد سعت قوات الأسد لمليء الفراغ الروسي بميليشيات محلية وإيرانية، خوفًا من حصول أي خرق أمني، قد يؤدي لتغيرات غير محمودة العواقب.

وأكد المسؤول الأمريكي أن الانسحابات الروسية تمت بأمر من “الكرملين”، بهدف تعزيز جبهات شرقي أوكرانيا، التي استنزفت أعدادًا كبيرة من جنود الجيش الروسي، وهي الأضخم منذ بدء تدخلها العسكري في سوريا.

وتضاربت الأنباء، خلال الآونة الأخيرة، بشأن الانسحابات الروسية من سورية، بين نفي وتأكيد، إلا أن صحيفة “موسكو تايمز” أكدت قبل أيام، حدوث انسحابات من عدة مناطق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.