صحيفة تركية تكشف عن المناطق والأهداف ذات الأولوية للعملية العسكرية التركية

26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 9:53 صباحًا
اردوغان وخلوصي أكار باللباس العسكري
اردوغان وخلوصي أكار باللباس العسكري

صحيفة تركية تكشف عن المناطق والأهداف ذات الأولوية للعملية العسكرية التركية

نشرت صحيفة “حرييت” التركية، أمس الأربعاء، تسريبات حول المناطق التي يحتمل أن تكون مركزاً للعملية العسكرية التركية المزمعة.

ووفق الصحيفة، من المتوقع أن تُعطى الأولوية في العملية المحتملة للمناطق التي تم تأمينها مسبقاً والمناطق التي شُنّت فيها هجمات ضد تركيا، لإنشاء ممر بعمق 30 كيلو متراً على طول الحدود السورية.

وذكرت الصحيفة وفق تسريباتها، أنّ تل رفعت جنوبي أعزاز ومنبج جنوبي جرابلس، وعين العرب “كوباني” من بين المناطق التي واصل “التنظيم الإرهابي”، هجماته منها مؤخراً، قد تكون الأهداف ذات الأولوية للعملية العسكرية التركية.

وصرّح أردوغان الإثنين الفائت في المجمّع الرئاسي بأنقرة: “سنبدأ قريباً باتخاذ خطوات تتعلق بالجزء المتبقي من الأعمال التي بدأناها لإنشاء مناطق آمنة على عمق 30 كيلومتراً، على طول حدودنا الجنوبية مع سوريا”.

وأشار أردوغان إلى أنّ المناطق التي تعد مركز انطلاق للهجمات على تركيا والمناطق الآمنة ستكون على رأس أولويات العمليات العسكرية، دون ذكر تلك المناطق.

وأضافت الصحيفة أنّ هناك سيناريو آخر حول عملية محتملة، وهو توسيع المناطق التي تم تأمينها خلال عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” و”درع الربيع” على الخط الحدودي منذ عام 2016 ، وإنشاء ممر بعمق 30 كيلومتراً على طول الحدود السورية، من خلال الجمع بين هذه المناطق.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ من أهداف العملية العسكرية التركية “نقل مليون لاجئ سوري من تركيا إلى المناطق الآمنة” و”التطهير الكامل للعناصر الإرهابية من خط الحدود التركية”.

ووفق الرئيس التركي فإنّ العمليات ستبدأ بمجرد انتهاء تحضيرات الجيش والاستخبارات والأمن: “سنتخذ قراراتنا بهذا الخصوص خلال اجتماع مجلس الأمن القومي الخميس”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.