رد حزب العدالة والتنمية على استهداف كيليجدار أوغلو للرئيس أردوغان

25 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2022 - 10:08 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
رد حزب العدالة والتنمية على استهداف كيليجدار أوغلو للرئيس أردوغان

رد مسؤولون في حزب “العدالة والتنمية”، بقوة على تصريحات رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو حول الرئيس أردوغان وعائلته.

وقال “عمر جيليك” المتحدث باسم “حزب العدالة والتنمية” : ” استخدم كيليتشدار أوغلو عبارة “سوف يهرب” ضد رئيسنا، بينما كان رئيسنا يقاوم اجرام الإنقلابيين في 15 يوليو ، أما كيليتشدار أوغلو أين كان في ذلك اليوم “.

وبدوره رد “فخر الدين ألتون” مدير الإعلام والإتصالات في الرئاسة التركية على تصريحات “كليتشدار أوغلو” وقال : ” إن الوثائق التي ادعى كليتشدار أوغلو أنه سيكشفها بخصوص مؤسسة TÜRKEN العاملة في الولايات المتحدة، هي وثائق متاحة في مصادر مفتوحة على موقع وزارة العدل الأمريكية”.

وأضاف : ” يدعي كليتشدار أوغلو أن رئيسنا يتجهز للهروب الى بلد آخر، لقد وقف رئيسنا شامخاً مع أمته وصد محاولة الانقلاب، وبنفس الوقت كليتشدار أوغلو كان في بيته ويشاهد التلفاز”.

وأكد “نعمان كرتولمش” نائب رئيس حزب “العدالة والتنمية” أن هذه التصريحات لا تعني شيئًا سوى تسميم السياسة التركية ، وقال: “لقد رأينا شيئًا آخر هذا المساء، كليتشدار أوغلو يتحدث بأسلوب غوبلز وزير الدعاية لهتلر، إنهم يلوثون السياسة التركية “.

وأكد أن : ” الرئيس أردوغان والمنظمات غير الحكومية المذكورة سوف يقاتلون بشكل قانوني، هذا الأسلوب في توجيه تهم باطلة الى الرئيس سيتم تسويته أمام المحاكم ، وبصفتنا حزب العدالة والتنمية ، سنواجه هذا سياسيًا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.