بيان من إدارة الهجرة التركية بخصوص العودة الطوعية للسوريين

25 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2022 - 1:52 مساءً
السوريين في تركيا وإدارة الهجرة التركية
السوريين في تركيا وإدارة الهجرة التركية

تركيا بالعربي – لمى الحلو

بيان من إدارة الهجرة التركية بخصوص العودة الطوعية للسوريين

قال مدير عام الاندماج في رئاسة إدارة الهجرة (غوكشة أوك) في بيان له، من أجل تشجيع العودة الطوعية يتطلب أن تكون المنطقة آمنة ومستقرة

وبحسب ما نشره موقع اخر الاخبار وترجمته تركيا بالعربي، فإن مدير عام الاندماج في رئاسة إدارة الهجرة (غوكشة أوك) قال: لا تريد تركيا أن يعود الناس ويبقوا بالشارع بل تبني لهم بيوتاً من خلال المساعدات التي تتلقاها منظمات المجتمع المدني وبدعم دولي، المستهدفون من يؤمن أنه لن ينسجم مع الحياة في تركيا، ومن يخطط لأن يكون مستقبله خارج البلاد، ومن يشعر بأنه يرغب في العودة.

واضاف:” نحو 500 ألف سوري عادوا إلى بلادهم ونتوقع أن يصل عددهم إلى مليون أو أكثر، و 1.4 مليون أجنبي من 192 دولة مختلفة لديهم إقامة حاليا في تركيا.

وذكر ان 3.7 ملايين سوري يتمتعون بالحماية المؤقتة، و نحو 200 ألف سوري حصلوا على الجنسية التركيةوأضاف “نطلب من السوريين تطوير اللغة التركية بما يناسب الحياة في المجتمع التركي، وهو أمر ضروري، ويجب عدم إهماله”.

وتابع: “تركيا دولة قانون ودستور، ويجب الابتعاد عن المخالفات والمخدرات والجرائم، والالتزام بالقوانين وهو أمر ضروري”.

وشدد على أنه “لا يوجد تنازل بهذا الخصوص، وكل من ارتكب جريمة مهما كانت جنسيته، وكانت له عقوبة سينالها، لا يوجد تساهل في هذا الأمر، ولا تفريق في الجنسية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.