بعد إغلاق لفترة طويلة…. منصة حجز الدور للتقديم على الجواز السوري تفتح باب التسجيل من جديد

25 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2022 - 9:10 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
جواز سفر سوري
جواز سفر سوري

فتحت منصة حجز الدور للتقديم على جواز السفر السوري، والمعتمدة من وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري ، أمس الإثنين، باب التسجيل بعد إغلاقه لمدة طويلة.

وبدأت طلبات تسجيل الدور للتقديم على جواز السفر تنهال على المنصة، إلَا أن المنصة أرسلت مواعيد متاخرة جداً للمُسجلين، بعضها وصل لمدة عام وأكثر.

وشكك بعض السوريين بعمل المنصة بواقعية، من خلال تعليقات الناس على خبر افتتاح منصة حجز الدور، فيما أكد آخرون على الحاجة للسماسرة لإستخراج جواز السفر بإشارة الى أن الحصول على الجواز من خلال المنصة غير فعال.

ومؤخراً قامت “إدارة الهجرة والجوازات” بتحديد رسوم جديدة لجواز السفر السوري للمواطنين داخل البلاد، حيث حددت مبلغ 50 الف ليرة لغير المستعجل الذي يتطلب منه حجز دور على المنصة الإلكترونية ثم التوجه لتقديم الطلب في الموعد المحدد، وحددت مبلغ 102 الف ليرة رسوم جواز السفر الفوري.

أما بالنسبة للمواطنين حارج البلاد، حددت رسوم بمبلغ 300 دولار أميركي، ويحتاج إلى حجز دور على المنصة ثم التوجه “دوائر الهجرة والجوازات” لتقديم الطلب في الموعد المحدد، ومبلغ 800 دولار لجواز السفر الفوري دون حجز دور.

وتشهد إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في جميع المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام، ازدحاماً شديداً في ظل عدم استجابة منصة حجز الدور التي أطلقتها وزارة الداخلية، ما يضطر المواطنين لدفع مبالغ إضافية للسماسرة من أجل الحصول على دور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.