غازي عينتاب… دائرة الإسكان الجماعي “TOKi” تعلن عن مشروع 587 منزل لأصحاب الدخل المحدود

24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 4:48 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
عقار
عقار

أعلنت إدارة الإسكان الجماعي التركية “TOKi”، عن البدء بتنفيذ مشروعها الذي أعلنت عنه في بداية العام الجاري، في ولاية غازي عينتاب، والذي يهدف الى بناء 587 منزل لأاصحاب الدخل المحدود في منطقة “شهيد كامل”.

جاء الإعلان بعد عقد المناقصة، امس الإثنين، بمشروع غازي عينتاب، والذي يتيح للأسر ذات الدخل المحدود متلاك منازل بأقساط مخفضة ودفعات مريحة.

وبالنسبة لشروط التقديم على مشروع “TOKi”، فهي كالتالي:

1- ان يكون المتقدم مواطن تركي

2- ان يكون مقيم داخل حدود الولاية التي يقع فيها المشروع، بشرط أن لا تقل مدة اقامته عن سنة، أو أن يكون مسجلاً في دائرة النفوس لدى الولاية التي يقع فيها المشروع

3- لم يحصل على منزل في السابق من إدارة تطوير الإسكان، ولم يستخدم قرض إسكان من الغدارة، ويستثنى من ذلك عائلات الشهداء ومصابوا الحرب واللأرامل والمطلقات والأيتام.

4- عدم وجود عقار مستقل أو منزل ضمن مبنى او منزل مستقل، مسجل بسند ملكية له أو لزوجته أو أطقاله الذين يقعون تحت الوصاية، ويستثنى من ذلك الحقول والكروم والحدائق والمنازل القروية و أماكن العمل.

5- يحق لمن اتم 25 عام التقدم بطلب الحصول على شقة من المشروع، ويستثنى من شرط العمل الارامل اللاتي لديهن أطفال.

6- يجب أن لا يتجاوز دخل العائلة الشهري 6.500 ليرة تركية

7- لاي مكن لأكثر من فرد واحد أن يتقدم بطلب الحصول على عقار في المشروع

المستندات المطلوبة للتقديم على مشروع “TOKi”

1- صورة عن البطاقة الشخصية.

2- المواطنون من ذوي الإحتياجات الخاصة بحاجة الى صورة تعريفية صادرة عن المديريات العامة لذوي الإحتياجات الخاصة والمسنين.

3- بالنسبة للمتقاعدين يجب عليهم تقديم وثيقة هوية التقاعد التي حصلوا عليها من مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وعن طريقة التسجيل على الوحدات السكنية، يتم ذلك عن طريق بوابة الدولة التركية الإلكترونية “E-Devlet”، أو من خلال إحدى فروع البنك المعتمدة لدى بنك “زراعات” أو بنك “T Halk bankasi”.

ويتوجب على مقدم الطلب دفع رسوم بقيمة 500 ليرة تركية للشقق 1+2، و1000ليرة تركية للشقق 1+3، باستثناء أسر الشهداء ومعاقي الحرب والأرامل والأيتام.

وسيرد هذا المبلغ لمقدم الطلب في حال عدم استكمال المشروع، أو عدم حصول المتقدم على منزل.

ويتم الإعلان عن اسم صاحب المنزل من بين المتقدمين للمشورع عن طريق قرعة يشرف عليها كاتب العدل التركي، ويتم الإعلان عن وقت ومكان إقامة القرعة في الموقع الرسمي.

وستكون آلية الدفع بعد الحصول على المنزل كالتالي: دفع 10% من سعر البيت مقدماً، ودفع المبلغ المتبقي على أقساط ثابتة شهرية بمعدل 0.49% ولمدة 240 شهر.

تدفع الأقساط بدءاً من الشهر الأول لكتابة العقد، ومن الممكن أن يقدم بنك “زراعات” وبنك “الشعب التركي” قروضاً لمشتري العقارات، فيما تنتهي أعمال البناء وإتمام الوحدات السكنية وتسلم لمالكيها خلال سنة ونص على أبعد تقدير.

الموقع الرسمي لإدارة الإسكان الجماعي “TOKi” من هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.