صحيفة تنشر تفاصيل جديدة عن مشروع تركيا لعودة اللاجئين السوريين الطوعية الى بلادهم

24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 8:56 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
صحيفة تنشر تفاصيل جديدة عن مشروع تركيا لعودة اللاجئين السوريين الطوعية الى بلادهم

نشرت صحيفة “العربي الجديد”، أمس الإثنين، تفاصيل جديدة عن المشروع التركي لإعادة اللاجئين السوريين الى بلادهم، نقلاً عن مصدر خاص.

وقالت الصحيفة نقلاً عن المصدر : ” أن مسؤولين أتراك أبلغوا قادات في الائتلاف السوري المُعارض، أن المشروع سيكون جاهزاً بعد أنّ يتم بناء أربعة مدن نموذجيّة بإشراف تركي من بعض المُنظّمات”.

وأوضحت أن : ” المدن التي ستُبنى في المناطق الآمنة في سوريا يتكون بطريقة نموذجيّة، ويتوّفر فيها كافة الخدمات بشكل مُناسب، كالتعليم، والصحة، والمُستشفيات والمساجد والمرافق العامّة الأخرى”.

وأضافت : ” أنّه بإمكان السوريين أن يقوموا بالتجارة والمشاريع التجارية والصناعية نظراً للتسهيلات التي ستقدّمها الحكومة التركية”.

وأكدت الصحيفة نقلاً عن المصدر: ” أن الحكومة التركي لن تجبر أي لاجئ سوري على العودة لبلده، وأن أي سوري يريد العودة إلى سوريا يجب عليها أن يضع اسمه في قوائم الراغبين بالعودة والحصول على منازل سكنية، حيث سيتم تسليمها بشكل تدريجي ومُنظّم”.

كما ذكرت “العربي الجديد” أن المسؤولين الأتراك طلبوا من الائتلاف السوري، أن يُشجّعوا السوريين إلى العودة لبلادهم، وألا يُفضّلوا البقاء في بلدان أخرى في حال توّفرت لهم الظروف والحياة المُناسبة في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.