تركيا تستعد للمعركة الجديدة واردوغان يكشف التفاصيل

24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 9:11 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
أردوغان وأكار باللباس العسكري
أردوغان وأكار باللباس العسكري

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ، أمس الإثنين، عن اتخاذ بلاده خطوات تتعلق بإنشاء منطقة آمنة شمالي سوريا و مكافحة الإرهاب، وذلك عقب ترؤسه اجتماع للحكومة.

وقال ” أردوغان” : ” سنبدأ باتخاذ خطوات تتعلق بالجزء المتبقي من الأعمال التي بدأناها لإنشاء مناطق آمنة في عمق 30 كيلومترًا على طول حدودنا الجنوبية (مع سوريا) لمكافحة التهديدات الإرهابية من هذه المناطق”.

وأكد : ” أن العمليات ستبدأ بمجرد انتهاء تحضيرات الجيش والاستخبارات والأمن”، مُضيفاً أن القرار سيؤخذ بهذا الشأن خلال اجتماع مجلس الأمن القومي التركي الخميس القادم.

وتابع قائلاً : ” تركيا ستميز مجددًا في هذه المرحلة بين من يحترمون حساسياتها الأمنية والذين لا يكترثون سوى لمصالحهم، وأنها ستصوغ سياساتها مستقبلًا على هذا الأساس”، مشيراً الى أنه سيجري محادثات واتصالات لضمان سير الأمور على مايرام.

يُذكر أن تركيا نفذت عمليات عسكرية مع الجيش الوطني السوري شمالي سوريا، مثل عملية “درع الفرات” ضد تنظيم داعش، وعمليتا “غصن الزيتون” و “نبع السلام” ضد تنظيم “بي كاكا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.