القوات البحرية التركية تنزل غواصة جديدة الى البحر وتعلن تصنيع عدد آخر

24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 9:45 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
القوات البحرية التركية تنزل غواصة جديدة الى البحر وتعلن تصنيع عدد آخر

أقامت القوات البحرية التركية، أمس الإثنين، حفلاً لإنزال الغواصة “خضر رئيس” الى البحر، وذلك بحضور الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، في ولاية “قوجة إيلي” شمال غرب تركيا.

وقال “أردوغان” في كلمة له خلال الحفل : ” اعتبارًا من هذا العام، سنضع غواصة جديدة في الخدمة كل عام، أي سنضيف 6 غواصات من النوع الجديد إلى أسطولنا البحري حتى عام 2027″.

وأعلنت القوات البحرية التركية، عن البدء ببناء غواصات بحرية محلية جديدة، في أحواض بناء السفن في “كولجك” بولاية “قوجة إيلي”.

وأوضح “أرودغان” : ” الغواصة الجديدة، تزن ألف و856 طنًا فوق سطح الماء، وألفين و42 طنًا تحت سطح الماء، كما يمكنها أن تصل إلى عمق يزيد عن 300 متر، ويمكنها القيام بمهام لمدة 3 أيام تحت الماء بشكل متواصل”.

وأضاف : ” الغواصة الجديدة يمكنها العمل مدة 12 أسبوعا دون الحاجة لأي إمداد، وهي مجهزة بأسلحة فعالة من أنواع مختلفة وقادرة على إطلاق طوربيدات وصواريخ وألغام، ضد الأهداف تحت الماء وفوق الماء، بالإضافة إلى الأهداف البرية”.

وأعلنت القوات البحرية التركية، عن البدء ببناء غواصات بحرية محلية جديدة، في أحواض بناء السفن في “كولجك” بولاية “قوجة إيلي”.

وذكر “أردوغان” أنه سيتم تسليم قيادة القوات البحرية التركية، غواصة “بيري رئيس” المحلية الصنع خلال العام الجاري.

كما سيتم تسليم القيادة البحرية غواصة “خضر رئيس” عام 2023، والغواصة “مراد رئيس” عام 2024، والغواصة “آيدن رئيس” عام 2025، والغواصة “سعيد علي رئيس” عام 2026، والغواصة “سلمان رئيس” عام 2027.

وتابع : ” مشروع بناء الغواصات المحلية تساهم فيه نحو 30 شركة تركية، عبر التصاميم وإنتاجها لمنصة الغواصات والتكنولوجيا تحت الماء”، مؤكداً أن : ” تركيا تعمل جاهدة لتحقيق الاستقلالية التامة في الصناعات الدفاعية والتكنولوجية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.