عاجل دولة جديدة تعلن ظهور أول اصابة ب جدري القرود

23 مايو 2022آخر تحديث :
عاجل دولة جديدة تعلن ظهور أول اصابة ب جدري القرود

أعلنت الناطقة باسم مؤسسة الصحة في العاصمة النمساوية فيينا “نينا برينر كونغ”في بيان ، اليوم الإثنين، عن تسجيل أول إصابة بفيروس جدري القرود في النمسا، لشخص يبلغ من العمر 35 عام.

وقالت “برينر كونغ” : ” تم حجر شخص يحمل أعراض الإصابة بجدري القرود، وسط استمرار جهود تحديد الأشخاص الذين التقى معهم مؤخرًا”.

وأضافت : ” المصاب كان يعاني من طفح في الجلد، قبل أن تتضح بعد الفحوصات الطبية، إصابته بجدري القرود”.

وأوضحت : ” تغير لون الجلد لدى المصاب، ومعاناته من حمى خفيفة”.

ورصدت كل من دول إيطاليا، والبرتغال، وإسبانيا، والسويد، وفرنسا، وألمانيا، وبلجيكا، وكندا، والولايات المتحدة، واستراليا إصابات بجدري القرود.

وأعلنت كبيرة المستشارين الطبيين في وكالة الأمن الصحي البريطانية ” سوزان هوبكنز”، الجمعة، انتشار مرض جدري القرود بشكل ملحوظ بين “المثليين ومزدوجي الميول الجنسية” في كل من المملكة المتحدة وأوروبا.

وجدري القردة مرض فيروسي نادر وحيواني المنشأ ، يُنقل فيروسه من الحيوان إلى الإنسان، وتماثل أعراض إصابته للإنسان تلك التي كان يشهدها في الماضي المرضى المصابون بالجدري، ولكنه أقل شدّة. ومع أن الجدري كان قد استُؤصِل في عام 1980 فإن جدري القردة لا يزال يظهر بشكل متفرق في بعض أجزاء أفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.