شراء عقار قيد الإنشاء أو جاهز بالتقسيط في تركيا

22 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 22 مايو 2022 - 11:22 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
شراء عقار قيد الإنشاء أو جاهز بالتقسيط في تركيا

قدمت تركيا مؤخراً، تسهيلات للأجانب الراغبين شراء عقارات في إسطنبول وعموم تركيا بالتقسيط، مما يتيح للمستثمر شراء عقار بسهولة من خلال دفع ثمنه بالتقسيط، مع ضمان كامل الحقوق والمزايا التي يتمتّع بها المواطن التركي .

وذلك من خلال تقديم دفعة أولى من ثمن العقار، وتسديد باقي الدفعات على خلال فترة معيّنة حسب الاتفاق المبرم بين شركة الإنشاءات والمشتري أي المستثمر .

ومن ميزات الشراء بالتقسيط ، تسديد قيمة العقار في أريحية بعيدا عن الضغوطات، واستغلال العقار حتى قبل إنهاء دفع مبلغه كاملا، بالإضافة إلى ذلك يمكن الاستفادة من التخفيضات والعروض التي تقدّمها شركات الإنشاء والمتعلّقة بالدفعات الأولى والمشاريع قيد الإنشاء.

وأيضاً هناك استبعاد فرضية الاستدانة وغيرها من الاحتمالات التي قد توقع المشتري في ضائقة مالية لاحقا، كما يوجد امكانية القيام بمشاريع ربحية موازية من أجل تسديد الأقساط.

شراء عقار قيد الإنشاء بالتقسيط في تركيا

ومن طُرق شراء العقار بالتقسيط لأصحاب الميزانية المحدودة، شراء عقار قيد الإنشاء وهو ما يجعل أصحابها يعرضونها للبيع مع بداية إطلاقها، وتكون الأسعار مغرية ومنخفضة في بداية إنشاء المشاريع ما جعل التهافت عليها كبيرا من قبل الأجانب الراغبين في التملك في تركيا.

حيث تبدأ أسعار الدفعة الأولى لشراء عقار بالتقسيط من 35 % على أن يدفع المشتري بقية الأقساط شهريا خلال مدة زمنية أقصاها 10 سنوات، أو ممكن أن يجد المستثمر عروضاً مختلفة كأن يدفع فقط 15 % في الدفعة الأولى مع تقليص مدة التسديد الكلية أو مثلا يدفع 50% من قيمة العقار ويكمل الباقي على دفعات مع تخفيض في السعر الاجمالي بـ 20 %.

شراء عقار جاهز بالتقسيط في تركيا

رغم أنّ أغلب العروض لشراء عقار بالتقسيط في تركيا تكون قيد الإنشاء لكن هناك مشاريع تقدّم تقسيطات على عقاراتها الجاهزة ما يجعل المشتري مرتاحا أثناء التسديد .
ويتوفر أيضاً عروضاً لعقارات جاهزة تُباع بالتقسيط، وتبدأ الدفعات الأولى لأقساط العقارات الجاهزة من 40% في حين أنّ مدّة الدفع لباقي الأقساط تكون أقصر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.