اللاجئين السوريين في صدارة الحاصلين على الجنسية الألمانية

22 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 22 مايو 2022 - 4:49 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
اللاجئين في ألمانيا
اللاجئين السوريين في ألمانيا

نشرت صحيفة ” stern” الألمانية تقريراً ، في 18 أيار/مايو الجاري، أعلنت فيه عن حصول اللاجئين السوريين على المرتبة الأولى بين الأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية في ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية للعام 2021.

ووفقاً لما أعلن عنه مكتب الإحصاء في ولاية “شمال الراين”، شهد عام 2021 تجنيس 250 أجنبيا في الولاية الألمانية المهمة، بزيادة قدرها 18.4 في المئة عن العام السابق 2020.

وبحسب التقرير، حصل 5216 لاجئا سوريا على الجنسية الألمانية العام الماضي، وبذلك تصدر الاجئين السوريين لأول مرة الجنسيات الأجنبية التي حصلت على الجنسية الألمانية.

فيما حصل اللاجئين السوريين على المركز الأول أيضا في ولاية “بافاريا” للحاصلين على الجنسية الألمانية من الأجانب خارج الإتحاد الأوروبي.

وبلغت نسبة زيادة اللاجين السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية 18.4% عن عام 2020، حيث انخفض العدد بسبب القيود التي تسبب بها وباء كورونا، وبذلك تقدم اللاجئين السوريين على الأتراك الذين عادة ما كانوا يشكلون النسبة الأكبر من الأجانب المجنسين في كل عام.

وجاء في التقرير أن عام 2021 شهد تجنيس 3790 شخصاً تركياً فقط في الولاية، وتبعهم رعايا العراق وبولندا وإيران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.