دعم مالي جديد بمبلغ “133 مليون دولار” للسوريين

21 مايو 2022آخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 4:07 مساءً
دعم مالي جديد بمبلغ “133 مليون دولار” للسوريين

دعم مالي جديد بمبلغ 133 مليون دولار للسوريين

تركيا بالعربي – متابعات

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن تقديم 133 مليون دولار لدعم برامج الاستجابة الداعمة للاجئين السوريين في الأردن، ضمن تعهدها في مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، الذي عُقد في العاصمة البلجيكية بروكسل في 10 أيار الماضي.

وفي تغريدة عبر توتير، أكدت سفارة الولايات المتحدة في الأردن على أنها “تبقى ملتزمة بدعم اللاجئين وأفراد المجتمع المحلي المستضيف لهم في الأردن”.

وأعلنت سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، أن الولايات المتحدة ستقدم 808 مليارات دولار كمساعدات إنسانية جديدة للشعب السوري، وهو أكبر إعلان عن المساعدات الإنسانية تصدره الولايات المتحدة في مؤتمر بروكسل.

وشدّدت الدبلوماسية الأميركية على ضرورة قيام النظام السوري “بتوفير وصول المساعدات الإنسانية من دون عوائق إلى جميع السوريين المحتاجين وضرورة أن يدعم المجتمع الدولي تقديم المساعدة من خلال جميع السبل المتاحة، بما في ذلك من خلال المساعدة عبر الحدود وعبر الخطوط”.

وأوضحت جرينفيلد أن هذه المساعدة “تؤكد التزام الولايات المتحدة الذي لا يتزعزع تجاه الشعب السوري واحتياجاته الإنسانية ودعوته للمساءلة وتطلعاته إلى الحرية والكرامة”.

وأشارت السفيرة الأميركية إلى أنه “لا يهم مقدار التمويل الذي نقدمه إذا لم نتمكن من الوصول إلى السوريين المحتاجين، وهذا هو السبب في أهمية تجديد وتوسيع تفويض الأمم المتحدة للمساعدات العابرة للحدود في سوريا”.

وأنهى مؤتمر بروكسل للمانحين دورته السادسة بهدف جمع الدعم للاجئين والنازحين السوريين في المنطقة والمجتمعات المستضيفة لهم، وذلك من خلال المساعدة الإنسانية ودعم التعافي الاقتصادي في المنطقة. وتعهدت الدول المانحة في المؤتمر بتقديم مبلغ 6.4 مليارات يورو للشعب السوري.

المصدر: تلفزيون سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.