“آفاد” تجري تدريبات تأهباً للزلازل في اسطنبول

21 مايو 2022آخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 9:00 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
“آفاد” تجري تدريبات تأهباً للزلازل في اسطنبول

أطلقت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد”، واحدة من أكبر تمارين التأهب للزلازل في اسطنبول، المدينة التي من المتوقع أن يضربها زلزال كبير في المستقبل القريب وفقًا لخبراء، و شارك الآلاف من عمال الإغاثة وغيرهم من الأفراد في جنبا إلى جنب مع إدارة الكوارث والطوارئ.

وركز التمرين على جميع المقاطعات الـ 39 في المدينة وكان الأحدث في سلسلة التدريبات التي أجرتها “أفاد” والوكالات العامة الأخرى في “عام التدريبات”.

وأجري التمرين في 18 موقعًا مختلفًا في المدينة، بما في ذلك مطار إسطنبول، حيث تعمل منطقة “كاتهانة” على الجانب الأوروبي من المدينة كقاعدة للعمليات.

وتدربت أطقم إدارة الكوارث والطوارئ على سيناريو يضرب فيه زلزال بقوة 7.5 درجة أو أعلى المدينة الكبرى من أجل تمرين “الإخلاء والإقامة والتخطيط”.

وتظهر دراسات متعددة أن اسطنبول ستعاني حتما من زلزال قوي، ويحذر خبراء من أن المسألة ليست “إذا” بل “متى”، وإسطنبول التي يزيد عدد سكانها عن 15 مليون نسمة، هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في تركيا وهي معرضة باستمرار لخطر الزلازل.

وكانت أول عملية إجلاء كبيرة لتركيا، والتي سعت إلى إصلاح استجابتها للكوارث بعد واحدة من أكبر الزلازل في تاريخها في عام 1999.

وعانت تركيا من زلازل مدمرة في الماضي، بما في ذلك الزلزال الذي بلغت قوته 7.4 درجة في غولجوك في عام 1999 وأودى بحياة أكثر من 17000 شخص في المنطقة الكبرى.

توقع مركز بحثي تركي عام 2021، أن تتعرض إسطبنول، كبرى المدن التركية، إلى زلزال مدمر خلال السنوات الثمانية المقبلة، بما يهدد حياة 2 مليون شخص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.