دورة الإندماج وأهميتها للاجئين السوريين في تركيا

20 مايو 2022آخر تحديث :
دورة الاندماج في تركيا
دورة الاندماج في تركيا

أصبحت دورة الإندماج في تركيا، من أهم الأمور التي تطالب الحكومة التركية السوريين بها، فيما بدأت بعض الدوائر الرسمية التركية بإشتراط توفر شهادة دورة الإندماج لتسيير معاملات اللاجئين فيها.

فيما أكدت دائرة الهجرة التركية على لسان مسؤوليها بضرورة حضور دورة الإندماج ، حيث قال “غوكشة أوك” المدير العام للإندماج والتواصل في الهجرو التركية بتعلم اللغة التركية من قبِل السوريين، وهذا جزء رئيسي في عملية الإندماج المجتمعية التي تطالب بها الحكومة التركية.

كما أرسلت دائرة الهجرة العامة، رسائل نصية الى اللاجئين في تركيا، قائلةً : ” ستكسبون من برنامج الاندماج الاجتماعي معرفة الحقوق والواجبات، والوصول إلى الفرص الصحية، والتوعية حول الحياة الاجتماعية، والوصول إلى سبل العيش، والتوعية حول المواضيع القانونية والخدمات المقدمة للعائلة والنساء و الأطفال، وكيفية الاستفادة من الفرص التعليمية”.

وتم إتاحة طريقتان للتسجيل بدورة الإندماج، من خلال التوجه إلى مركز هالك إيتيم “مركز تعليم الشعب” وطلب ورقة للتقديم على الدورة وتسمى باللغة التركية “Sosyal Uyum ve Yaşam Eğitimi kursu”.

يتم ملئ المطلوب في ورقة التقديم: “الاسم ورقم الهوية والعنوان ورقم الهاتف والوقت المناسب لتلقي الدورة”، ومن ثم يتم الاتصال بالشخص خلال فترة لا تتجاوز أسبوع للالتحاق بالدورة.

أما الطريقة الثانية من خلال الدخول الى الرابط الذي أعدته إدارة الهجرة والتسجيل كما يلي :

انقر هنا للدخول الى صفحة التسجيل بدورة الإندماج.

خطوات التسجيل :

عليك ملئ الخانات الفارغة بمعلوماتك الشخصية :
1- رقم الكملك أو TC
2- الإسم
3- الكنية
4- تاريخ الميلاد
5- البلد الأم
6- الجنس
7- الكود الصحي “HES COD ”
8- رقم الهاتف
9- البريد الإلكتروني
10-لغة الترجمة
11-تحديد اليوم والساعة
12-الولاية المُقيم فيها
13المدينة المُقيم فيها
ثم إنقر على “Kaydet”، وبهذا تكتمل خطوات التسجيل في دورة الإندماج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.