انقرة وموسكو تتفقان على توسيع استخدام بطاقات “مير” في تركيا

20 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 9:28 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
انقرة وموسكو تتفقان على توسيع استخدام بطاقات “مير” في تركيا

نقلت وكالة “RT” الروسية عن نائب رئيس الوزارء الروسي “الكسندر نوفاك”، أن أنقرة وموسكو اتفقتا على توسيع استخدام البطاقات المصرفية الروسية “مير” في تركيا.

“مير” هي بطاقة مصرفية روسية تعمل بواسطة منظومة دفع وطنية، أطلقت في عام 2015 بعدما واجه عدد من المصارف الروسية مشكلات مع شركتي “فيزا” و”ماستركارد” بسبب العقوبات الغربية المفروضة ضد موسكو.

وقال “نوفاك” : ” سيتم تثبيت أجهزة في الفنادق في تركيا ستسمح باستخدام السياح القادمين من روسيا البطاقات المصرفية الروسية “مير”.

ويوجد في تركيا 3 بنوك تستقبل بطاقات “مير” وهي”بنك العمل” و”بنك زراعات” و”وقف بنك”.

وأضاف : ” ناقشنا مع الشركاء الأتراك إمكانية الدفع بالروبل الروسي أو الليرة التركية وتشغيل بطاقات “مير” في الفنادق بجمهورية تركيا، واتفقنا على قبول البنوك التركية لهذه البطاقات مير، كذلك اتفقنا على تهيئة الشروط لتثبيت أجهزة في الفنادق لاستخدام بطاقات مير”.

ولفت الى أنه تتم مناقشة استقبال بطاقات “مير” في المحلات التجارية.

ويتمكن حامل بطاقة “مير” سداد ثمن السلع والخدمات او سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي في دول تركيا وفيتنام وأرمينيا وأوزبكستان وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.