الشعب التركي يوجه رسالة لعموم السوريين في تركيا

20 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 6:01 مساءً
السوريين والأتراك
السوريين والأتراك

الشعب التركي يوجه رسالة لعموم السوريين في تركيا

تركيا بالعربي

تداول ناشطون أتراك على وسائل التواصل الإجتماعي رسالة مكتوبة باللغتين التركية والعربية وموجهة لعموم السوريين المقيمين في تركيا .

وبحسب ما رصدته تركيا بالعربي، وجه الشعب التركي هذه الرسالة الجميلة للاجئين السوريين بعد الخطاب العنصري الذي وجهه عمدة بلدية بولو تانجو أوزجان لهم، واللافتات التي امر بتوزيعها في جميع ارجاء المدينة و عنونت بجملة “عد إلى بلدك، غير مرحب بك هنا” .

وجاء في الرسالة ما يلي: إلى ضيوفنا السوريين الكرام : لجأتم قبل 11 عاماً إلى بلدنا هاربين من نظام الأسد المجرم الذي قتل شعبه . هذا النظام القاسي ، هذا النظام الذي لم يأخذ نصيباً من الإنسانية ، حتى يبقى الحكم ، قتلكم جميعاً من دون النظر إلى كبير أو صغير أو طفل ، ودمر منازلكم ، وترك أطفالكم بلا أم ولا أب و نسائكم بلا أزواج . وبحسب الأرقام الرسمية التي أعلنتها الأمم المتحدة ، فر 12.7 مليون شخص من المجازر التي شهدتها البلاد خلال الـ 11 عاماً الماضية ، ولجأوا إلى داخل البلاد وخارجها . و قتل ما يقرب المليون شخص، و تعرض عشرات الآلاف من الأشخاص للتعذيب حتى الموت في السجون ، وما تزال آلاف النساء تحت وطأة التعذيب الشديد .

الإخوة والأخوات الأعزاء : نحن نعلم أنه لولا هذا النظام المجرم الذي يقتل شعبه بوحشية ، لما هربتم إلى بلدان أخرى ، تاركين خلفكم منازلكم وبيوتكم وعائلاتكم وأقاربكم و أراضيكم وحدائقكم وذكرياتكم . ومع ذلك ، يرى بعض السياسيين أن وجعكم هذا هو مادة انتخابية . أولئك الذين يبكون على ملايين المدنيين الذين فروا من أوكرانيا يزرعون بذور الكراهية تجاهكم . لا تسمحوا لأحد باستفزازكم وتحلوا بالصبر والتزموا بالقوانين التركية . نحن الأتراك نحمي المظلومين وندافع عنهم ، تماماً كما فعل أجدادنا ، ولن نعيدهم لبلدان قد يتعرضوا فيها للظلم أبداً، أولئك الذين يدعونكم للعودة لن يتمكنوا أبد من تمثيل هذه الأمة العزيزة، هؤلاء وإن كانوا سيكونون من نسل أولئك الذين سلموا إخواننا الأذربيجانيين البالغ عددهم 195 إلى الروس في عام 1945 وتسببوا بوفاتهم . نقول كأبناء حقيقيين لهذا البلد ، إذا لم تجد الأمم المتحدة حلا عادلاً ودائماً ، فلن نترككم أبدا للنظام القاسي ولن نسمح لأحد بأن يرميكم في آبار الموت . أنتم ضيوفنا آمنين حتى تعودوا إلى أوطانكم بكرامة . الشعب التركي

صورة
صورة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • احمد الخالد

    احمد الخالدمنذ 4 أشهر

    نعم هذا هو كلام ووجدان الشعب التركي الاصيل والمسلم الذي يدرك مايجري في سوريا تماما ويتعامل مع اخوة الدم والدين لما يملية علية دينة وضميرة بارك الله بكم نحن نشعر باننا بين اخوتنا واهلنا