إسطنبول… مديرية الأمن توضح حقيقة اعتداء لاجئين سوريين على مواطنين أتراك

20 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 2:21 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
مديرية الأمن التركية
مديرية الأمن التركية

قامت بعض الحسابات الوهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، بتداول فيديو عن اعتداء لاجئين سوريين على مواطنين أتراك في منطقة “اسنيورت” بإسطنبول ،بإستخدام أسلحة نارية.

وقال موقع “super Haber” التركي، أن المقطع تم نشره من حسابات وهمية، متهمين فيه اللاجئين السوريين بإطلاق النار، وأرفقوا الفيديو بقولهم : ” أسنيورت.. سوريون يطلقون النار عشوائياً، كيف ولماذا جاؤوا، وكيف حصلوا على الأسلحة. الحروب الأهلية تبدأ بهذه الطريقة، ومن ثم يتفاجأ الناس بمن لا يزالون غير قادرين على رؤية هذا الخطر.. هل أنتم مدركون لهذا الخطر المحدق؟”.

وادلت مديرية الأمن في إسطنبول بييان لها عن الهجوم وقال : ” بتاريخ 1 أيار، اندلع شجار بين أطفال يلعبون في الحي، وتطور الشجار إلى أن وصل إلى أهالي هؤلاء الأطفال، ما استدعى الأهالي إلى إبلاغ الشرطة التي قامت بإطلاق النار في الهواء للفصل بين الطرفين واعتقلت 4 أشخاص على خلفية الحادث”.

وأضافت : ” كلا الطرفين مواطنون أتراك، كما أفاد مكتب قائم مقام أسنيورت أن التقارير التي تقول إن السوريين أطلقوا النار بشكل عشوائي في الهواء غير صحيحة، والأطراف المتنازعة تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.