والي هاتاي: ليس لدينا أي نية بإعادة السوريين لبلادهم في هذه الظروف وهذا ما سنقوم به..!!

19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 5:27 مساءً
والي هاتاي: ليس لدينا أي نية بإعادة السوريين لبلادهم في هذه الظروف وهذا ما سنقوم به..!!

والي هاتاي: ليس لدينا أي نية بإعادة السوريين لبلادهم في هذه الظروف وهذا ما سنقوم به..!!

تركيا بالعربي _ خاص

أدلى والي ولاية هاتاي رحمي دوغان بتصريحات هامة خلال ترأسه اجتماع بحضور رؤساء البلديات ومدير دائرة الهجرة، وجه فيه رسالة حاسمة للاجئين السوريين بما يتعلق في مسألة إرسالهم من تركيا .

وبحسب ما حصلت عليه تركيا بالعربي، من مصادر خاصة، وجه الوالي رحمي دوغان رسالة واضحة للاجئين السوريين قال فيها: ليس لدينا أي نية بترحيل اي لاجئ سوري من تركيا بشكل قسري في ظل استمرار هذه الظروف الصعبة على الأراضي السورية، وسياسة حكومتنا وكلام رئيسنا واضحين أيضا، ولن ننفذ إلا الأمور القانونية فحسب .

وتابع: ما نطلبه من أخواننا السوريين هو الإلتزام بالقواعد والقوانين كافة، و الإبتعاد عن المشاحنات والمشاجرات، وتصحيح اوراقهم الرسمية في تركيا، و الأهم هو تعلم اللغة التركية .

وفي سياق متصل، أدلى والي ولاية هاتاي رحمي دوغان بتصريحات هامة بخصوص اللاجئين السوريين الموجودين في ولايته، خلال اجتماع ترأسه بحضور مدير دائرة الهجرة و معاونه وبعض رؤساء البلديات .

وبحسب ما حصلت عليه تركيا بالعربي من مصادر خاصة، وجه الوالي رحمي دوغان رسالة هامة للاجئين السوريين، أكد لهم من خلالها بداية بأنه لن يتم ترحيل أي لاجئ سوري بشكل قسري، وكل ما يتم ترويجه حول هذا الموضوع عكس ذلك، فهو تضليل إعلامي ليس إلا .

و تضمنت رسالة الوالي للسوريين ما يلي: نحن أخوة دين، وشعب يحب نصرة المظلوم، و نتمنى منكم التصرف بحكمة و تجنب كل الأحاديث المتداولة سياسيا حول ترحيلكم بشكل قسري، و تجنب إبراز أعلام غير الأعلام التركية، كما نتمنى منكم مراعاة العادات الإجتماعية التركية، والمرافق العامة والحدائق والمولات، وعليكم أن تهتموا بمسألة الأوراق الرسمية القانونية جدا من: أذونات سفر _ تحديث بيانات _ الإستعانة بالرقم الهاتفي 157 في حال احتجتم لأي استفسار .

وتابع: وصلني أمس نبأ بوجود شبان سوريون يقومون بالتقاط صور للفتيات داخل مراكز التسوق، نعم إنها أفعال صغيرة وفئة قليلة من السوريين ولكنها تسبب الإزعاج للأتراك .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.