عاجل: فتح تحقيق ضد رئيس بلدية بولو تانجو أوزجان بتهمة “الكراهية والتمييز”

19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 2:38 مساءً
رئيس بلدية بولو
رئيس بلدية بولو

تركيا بالعربي- لمى الحلو

عاجل: فتح تحقيق ضد رئيس بلدية بولو تانجو أوزجان بتهمة “الكراهية والتمييز”

قالت مصادر اعلام تركية، ان مؤسسة حقوق الإنسان والمساواة التركية (TİHEK) فتحت تحقيقاً ضد رئيس بلدية بولو تانجو أوزجان، بتهمتي “إساءة استخدام المنصب” و “الكراهية والتمييز ” .

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإنه في التحقيق الذي بدأته مؤسسة حقوق الإنسان والمساواة التركية (TİHEK) بشأن قرار رئيس بلدية بولو بفرض تعريفات مختلفة على استخدام المياه ورسوم الزفاف للأجانب، تم اتخاذ قرار غرامة إدارية قدرها 40 ألف ليرة على بلدية بولو.

واضافت:” فتح مكتب المدعي العام في بولو تحقيقاً ضد رئيس بلدية بولو تانجو أوزكان، الذي أعلن أنه سيزيد فواتير المياه وضرائب 10 مرات على اللاجئين، بتهمتي “إساءة استخدام المنصب” و “الكراهية والتمييز”.

و في وقت سابق شارك عمدة بلدية بولو تانجو أوزجان تغريدة جديدة على صفحته الرسمية في تويتر، وصف فيها اللاجئين السوريين بالغزاة وطالبهم بالعودة لبلادهم في أقرب وقت، محملا إياهم ذنب المشاكل الإقتصادية التي تعاني منها تركيا .

واضاف:”أعطى تانجو أوزجان تعليمات لموظفي البلدية بتوزيع لافتات باللغة العربية، تتضمن رسالة موجهة للاجئين بشكل خاص و مطالبة إياهم بالعودة لبلادهم، حيث ادعى أوزداغ في تغريدته بأنه وجه رسائل مطولة للاجئين باللغة التركية وطالبهم بالرحيل عن تركيا ولكنهم لم يفهموا، فلعل اللغة العربية تنفع بهذا الأمر على حد وصفه .

وتضمنت اللافتة، مطالبة اللاجئين بالرحيل من تركيا، وبأن الشبان الأتراك بلا عمل بسببهم، كما أن هناك عائلات أصبحت تحت حد الفقر والجوع بسببهم أيضا، وبأن الشعب التركي لم يبق لديه خبز أو ماء ليتشاركه مع السوريين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.