اغلقت الكمالك فيها .. ادارة الهجرة التركية تعلن إغلاق 15 مدينة تركية

19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 8:34 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
كملك
كملك

كشف المدير العام للإندماج والتواصل في رئاسة الهجرة التركية “غوكتشا أوك”، عن أيقاف تسجيل القيود الجديدة في 15 ولاية تركية، في لقاء أجرته معه صحيفة “حرييت” التركية.

وقال “أوك” : ” أوقفنا تسجيل القيود الجديدية في 15 مدينة منها إسطنبول، ازمير، أنقرة، أنطاليا، أورفا، غازي عينتاب وهاتاي”، وأضاف : ” كما أغلقنا 781 حي بشكل كامل أمام اصحاب الاقامات والحماية الدولية والمؤقتة بالإضافة لإيقاف قيود حاملي الحماية المؤقتة ممن لم يُعثر عليهم في العناوين المسجلين فيها”.

وأكد “أوك” على أنه لا يُصرف من خزينة الدولة أو من أموال الشعب التركي ولا حتى قرش واحد على السوريين وقال : ” يُدفع لمليون و 800 ألف سوري مبلغ 155 ليرة شهريا بواسطة كرت الهلال الأحمر بدعم مقدم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

ولفت “أوك” الى ان السوريين يعوضون نقص اليد العاملة في مجالات الرعي والزراعة والإنشاءات، وقال : ” , تقريبا جميع من هم في سن العمل يعملون، تنبض مناطقنا الصناعية بالحياة بفضلهم”.

وأشار الى إلزامية ذهاب من هم في سن الدراسة الى المدرسة وليس للعمل وأوضح قائلاً : ” . يجب ضم من هم في سن الدراسة إلى التعليم، ولكن بسبب الخوف من المحرضين على اللاجئين تفضل عائلاتهم عدم إرسالهم إلى المدرسة خوفا عليهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.