مدير الإندماج … يوضح مدى تأثير السوريين المجنسين على الانتخابات التركية

18 مايو 2022آخر تحديث :
مدير الإندماج … يوضح مدى تأثير السوريين المجنسين على الانتخابات التركية

أوضح المدير العام للإندماج والتواصل في رئاسة الهجرة التركية “غوكشا أوك”، أنه لن يكون للاجئين الحاصلين على الجنسية الإستثنائية أي تأثير على الانتخابات التركية المقبلة، وذلك نظرا لضآلة عددهم وتفرقهم على 81 ولاية تركية.

وجاء ذلك في لقاء مع صحيفة “حرييت” التركية، مؤكداً على أن المعارضة التركية تروج شائعات ضد اللاجئين وعلى رأسها تاثيرهم على الإنتخابات التركية وهذا كله محض كذب وافتراء.

وأضاف : ” أن عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية بلغ 200 ألف و950 شخصاً من بينهم 113654 من البالغين، أي فوق سن 18، وهم فقط من يحق لهم التصويت بالانتخابات”، مؤكداً أن هؤلاء السوريون البالغ عددهم 113 ألفاً من التصويت، وهم منتشرون في 81 ولاية تركية.

وأشار “أوك” الى أنه ليس لهم تأثير على الانتخابات، حيث لا يعيشون في حي أو مدينة أو منطقة واحدة.

وكشف “أوك” عن أعداد اللاجئين السوريين في تركيا قائلاً : ” هناك 3 ملايين و763 ألفاً و211 سورياً تحت وضع الحماية المؤقتة، يُتوقع عودتهم قريباً، فيما يوجد 320 ألفاً و458 شخصاً في وضع الحماية الدولية، وهم من 192 جنسية مختلفة على رأسها أفغانستان وباكستان وإيران والعراق”.

حيث أن هناك 5 ملايين و506 آلاف و304 أجانب في تركيا، موضحاً أن هذا الرقم يقابل 6.64 بالمئة من سكان تركيا.

فيما ذكر الولايات التي تم إغلاق تسجيل الأجانب فيها وهي إسطنبول، إزمير، أنقرة، أنطاليا، شانلي أورفا، غازي عنتاب، هاتاي.

ولفت أوك الى أنه يتم دفع دفع 155 ليرة شهرياً إلى مليون و800 ألف سوري من خلال بطاقة الهلال الأحمر تحت اسم “مساعدات التماسك الاجتماعي”، من خلال التمويل المقدم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

مشدداً على عدم دفع الدولة التركية قائلاً : ” لا يُدفع للسوريين فلسٌ واحد من خزائن الدولة أو جيوب الشعب التركي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.