عاجل: أردوغان: الجدل الذي تصنعه المعارضة في ملف السوريين هو خطة قذرة

18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 1:30 مساءً
عاجل أردوغان
عاجل أردوغان

عاجل: أردوغان: الجدل الذي تصنعه المعارضة في ملف السوريين هو خطة قذرة

ركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع النواب البرلمانيين لحزب العدالة والتنمية، تطرق من خلالها لملف اللاجئين السوريين الذي تهاجمه المعارضة باستمرار .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أكد الرئيس رجب طيب أردوغان بأن إثارة الجدل حول اللاجئين السوريين في تركيا والحرص على إبقاء موضوعهم على رأس جدول الأعمال إعلاميا وسياسيا هو جزء من خطة قذرة تحيكها المعارضة .

وتابع: نحن نعلم جيدا السبب الذي يدفع السياسيين الذين هم من مخلفات الإستخبارات عديمي القيمة، للتحدث باستمرار عن قضية السوريين، وأنا أقول لهم من مكاني هذا: حزبنا يرى الدفاع عن المظلومين الذين لجأوا إليه مسؤولية تاريخية وإنسانية .

وفي سياق متصل، أدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات عاجلة خلال اجتماع ترأسه بحضور أعضاء حزبه “حزب العدالة والتنمية” وجه من خلالها انتقادات لاذعة لأحزاب المعارضة التي تنتقد المشاريع المهمة في هذا البلد .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس اردوغان إلى أن الهجوم الخبيث الذي شنته المعارضة على بناء حديقة الشعب في مطار اتاتورك، ما هو إلى حساسية و وطنية وهميين لإثارة غضب الشعب و صنع وهم أمامهم بأننا سنقوم ببيع المطار للأجانب .

وتابع: لن تنجحوا بأي مخطط خبيث تحيكونه لهذه الأمة العظيمة، و سنستمر نحن بالعمل الذي يخدم الأمة وسنحتفل بذكرى فتح اسطنبول يوم 29 أيار الجاري في مطار أتاتورك و سنغرس أشجار المحبة هناك .

وأضاف: إلى السيد كمال والذين حوله ستحاسبون على كل كلمة سوء تلفظتم بها في حقنا، فلقد غضبتم من قرار العدالة بحق أحد نوابكم، وكل شخص فيكم سيحاسب على اي سوء قد ارتكبه .

وختم حديثه قائلا: لن يكون عام 2023 النهاية، بل بداية جديدة لتحقيق هدف” تركيا الكبيرة والقوية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • جمال الدين زكريا

    جمال الدين زكريامنذ شهر واحد

    عندما تفلس الخصوم لا يبقى في عقولهم سوى إثارة الفوضى و التشويش على خصومهم لفشلهم و لهدم الاستقرار الذي يتسبب بهجرة رؤوس الأموال و ينفّر الاستثمار و يُضعف البلاد .

    كيف لمعارضة لا يعجبها حزب انتخبه الشعب و حقق ما عجزت الدول العظمى عن تحقيقه في هذه الظروف و الأزمات التي تجاوزت فيها ديون أقوى الدول اقتصاداً أكثر من 242 ترليون دولار لصندوق النقد الدولي بنهاية 2019 .

    و الذي تجاوزت ديون امريكا وحدها 40 تريليون دولار ، و قد رهنت امريكا عام 2008 فقط أصول ب 31 تريليون دولار 17 تريليون منها للصين .

    و قد تضاعفت تقريبا ديون اوربا و امريكا لصندوق النقد الدولي منذ 2014 حتى 2020 .
    بينما حققت تركيا مئة مشروع عملاق و لولا كورونا لفاق دخل المشاريع التركية المئة الناتج الوطني الأمريكي ..
    و مع ذلك تركيا حققت توازناً في اقتصادها مع شراسة الحرب التي يشنّها عليها الاتحاد الاوربي و الشرق أوسط و الأنظمة العربية بسبب خوفهم من تطورها المتسارع و خوفهم من هيمنتها القادمة على الشرق و من قيام امبراطورية اسلامية عثمانية سيشهدها التاريخ الحاضر و التي ستجمع اتحاد تحالف جديد بين دول الشرق مع تركيا و الصين و دول آسيا و الدول الأوردية باكستان و افغانستان و اذربيجان و ماليزيا و اندنوسيا و غيرهم مع الصين و روسيا لاستعادة توازن الاقتصاد العالمي و التخلص من الانهيار الاقتصادي و الأزمات التي سببها النظام الدولي الذي يقوده النظام الرأسمالي اوربا و أمريكا و الذي تهدر فيه موارد و ثروات الارض ..