صحيفة تركية تحذر من عودة السوريين إلى بلادهم

18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 8:30 مساءً
بشار الأسد
بشار الأسد

صحيفة تركية تحذر من عودة السوريين إلى بلادهم

حذرت صحيفة “يني شفق” التركية من عودة السوريين إلى بلادهم قائلة إن حزبي “الشعب الجمهوري” و”النصر” المعارضين في تركيا، يريدان إرسال اللاجئين السوريين إلى بلادهم، بناء على “العفو” الذي أصدره رئيس النظام بشار الأسد، لكن “العودة إلى الوطن تعني الموت”، بالنسبة لآلاف اللاجئين، لأن هناك مئات آلاف المفقودين والمعتقلين في سجون النظام.

واستعرضت الصحيفة قصص عدد من ذوي المعتقلين والمغيبين في سجون النظام السوري، مشيرة إلى أن معظم الذين صدقوا قرارات “العفو” السابقة، ماتوا في السجن ودفنوا في مقابر جماعية.

وقال المتحدث باسم “لجنة الأسرى السوريين” مروان الحوش، إنه “منذ بداية الثورة السورية، تجاوز عدد المعتقلين في سجون النظام المليون شخص، بينهم أكثر من 300 ألف شخص في عداد المفقودين”.

بدوره، أكد الناشط الحقوقي منير الفقير، أن النظام السوري “لم يصدر قرار عفو حقيقي ولو مرة واحدة على مدار 11 عاماً”، موضحاً أن النظام يعتقل باستمرار مئات الأشخاص الذين لا علاقة لهم بأي شيء قبل إصدار العفو لأنه يريد تبرئة نفسه أمام الساحة الدولية ووسائل الإعلام، ومن ثم يطلق سراحهم بموجب “عفو رئاسي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.