ستصبح مطلوبة قريباً .. موظفة في دائرة الهجرة توجه رسالة للسوريين

18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 9:21 مساءً
كملك
كملك

ستصبح مطلوبة قريباً .. موظفة في دائرة الهجرة توجه رسالة للسوريين

مواطن سوري لاجئ في تركيا قام الثلاثاء، بالتوجه الى إدارة الهجرة في منطقة “بايزيد” بإسطنول، لتحديث بياناته الشخصية، وحصل على معلومة هامة بخصوص دورة الإندماج من الموظفين في دائرة الهجرة.

وقال المواطن لموقع “تركيا بالعربي” ، أن إحدى الموظفات في دائرة الهجرة، طلبت منه أن يبلغ السوريين من معارفه أو أقربائه ومحيطه أنه : ” سيتم طلب شهادة دورة الإندماج في الفترة المقبلة، من كافة اللاجئين السوريين في تركيا”.

كلام الموظفة في شعبة الأجانب جاء على الرغم من عدم صدور قرار رسمي إلزامي لحضور دورة الإندماج.

ويُفسر هذا الأمر، أن هناك توجه عام من الدوائر الحكومية التركية، لتعميم طلب شهادة دورة الإندماج من اللاجئين السوريين مستقبلاً لتسيير معاملاتهم، وهذا يؤدي بدوره الى ضرورة الخضوع لدورة الإندماج من قِبل كافة اللاجئين السوريين في تركيا.

رابط التسجيل على دورة الإندماج في تركيا

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

وكان وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” اجتمع، أمس الثلاثاء، مع شخصيات سورية وتركية، بالإضافة لوجود مسؤولين من مديرية الهجرة التركية، وتقرر خلال الاجتماع إلزام اللاجئين السوريين في تركيا بحضور دروة الإندماج.

وسيخضع كافة السوريين في تركيا لدورة الإندماج، سواء كانوا من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” أو الذين لديهم إقامة سياحية، وفي نهاية الدورة سيُمنح شهادات للحضور .

وخصصت وزارة الداخلية التركية، رابط إلكتروني للتسجيل في دورة الإندماج، وسيشرح موقع ” تركيا بالعربي” لكم تفاصيل التسجيل فيما يلي:

انقر هنا للدخول الى صفحة التسجيل في دورة الإندماج

خطوات التسجيل :

عليك ملئ الخانات الفارغة بمعلوماتك الشخصية :

1- رقم الكملك أو TC
2- الإسم
3- الكنية
4- تاريخ الميلاد
5- البلد الأم
6- الجنس
7- الكود الصحي “HES COD ”
8- رقم الهاتف
9- البريد الإلكتروني
10-لغة الترجمة
11-تحديد اليوم والساعة
12-الولاية المُقيم فيها
13المدينة المُقيم فيها

ثم إنقر على “Kaydet”، وبهذا تكتمل خطوات التسجيل في دورة الإندماج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.