إعلامي تركي شهير يوجه اساءة للاجئين السوريين

17 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2022 - 10:11 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
إعلامي تركي شهير يوجه اساءة للاجئين السوريين

انهالت انتقادات وردود فعل قوية، على الإعلامي و المذيع التركي “فاتح الطيللي”، وذلك بعدما أدلى بتصريحات مهينة وعنصرية وصف بها اللاجئين السوريين ب “القمامة”.

وقال الصحفي السوري “مغيرة الشريف” بتغريدة على حسابه في تويتر، رداً على تصريحات الإعلامي التركي : ” إن المذيع ومقدم البرامج فاتح الطيللي، أهان بتصريحات عنصرية ملايين اللاجئين السوريين ووصفهم بقمامة بشرية”.

وأضاف “الشريف” في تغريدته أن: “اللاجئين السوريين الذين اعتبرهم الطيللي قمامة، فيهم العلماء والمفكرون والأدباء والفنانون والمتفوقون في جميع المراحل الدراسية الذين أثاروا إعجاب وفخر الجميع بقصص نجاحهم في تركيا”.

وذكر “الشريف” في تغريدته أيضاً، شخصيات مرموقة و فاعلة في المجتمع السوري بتركيا منهم ، رائد الفضاء السوري “محمد فارس” وعازف البيانو العالمي “تامبي جيموك” والمبرمجة وسيدة الأعمال السورية “جين داود”.

تصريحات “الطيللي” أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الإعلامية التركية والحكومية أيضاً، ما دفع مدير عام التنسيق والاتصال بمديرية الهجرة التركية “غوكشه أوك” للإعجاب بتغريدة “الشريف” وإعادة تغريدها على حسابه الشخصي وعلق عليها قائلاً : ” إنها هذه التغريدة مصدر فخر للاجئين السوريين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.