بدء انشاء ميناء جديد في “يني كابي” بإسطنبول

16 مايو 2022آخر تحديث :
بدء انشاء ميناء جديد في “يني كابي” بإسطنبول

بدء انشاء ميناء جديد في “يني كابي” بإسطنبول

تركيا بالعربي – متابعات

أكد وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي أنهم بدأوا العمل في ميناء جديد في يني كابي بمدينة إسطنبول.

وصرح إرسوي أنه تم وضع خطة مع وزارة النقل والبنية التحتية وأن العمل قد بدأ في إنشاء ميناء جديد في يني كابي

وقال: “في المستقبل القريب ، ستصبح إسطنبول واحدة من القلائل. هومبورتس في العالم “.

و في هذا السياق أقيم برنامج “Future Destination Turkey 2022” الذي نظمته جمعية مستثمري السياحة التركية (TTYD) في فندق في بشيكتاش.

و حضر البرنامج وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي ، ورئيس مكتب الاستثمار الرئاسي أحمد بوراك داغلي أوغلو ، ومحافظ إسطنبول علي يرليكايا ، ومدير الثقافة والسياحة في مقاطعة إسطنبول كوشكون يلماز ، ورئيس TTYD أويا نارين ، ورئيس غرفة التجارة في إسطنبول شكيب أفداجيك والعديد من المستثمرين. .

“تركيا هي البلد الأكثر فعالية والأكثر ترويجًا في العالم”

وقال وزير الثقافة والسياحة الذي ألقى كلمة في البرنامج ، “عندما تولينا منصبنا ، كنا قد حددنا الأهداف الاستراتيجية لعام 2023 للاحتفال بمرور 100 عام على جمهورية تركيا لقد قمنا بتنفيذ كل خطوة من خطواتنا وخططنا كجزء من هذه الأهداف

وأضاف أكملنا جزءًا من تلك اللوحة مع كل مشروع من مشاريعنا وكشفنا عن الصورة الكبيرة الحالية ، وأضح أنه الآن ، عندما ننظر إلى تلك الصورة الكبيرة ، نرى أن جهودنا بدأت تؤتي ثمارها.

وأشار إلى أن بلاده تمثل في الوقت الحالي الدولة الأكثر نفوذاً والأكثر شهرة في العالم. بعد إنشاء وكالة الترويج والتنمية السياحية التركية في عام 2019 ، لم يقتصر الأمر على الدولة فحسب ؛ بدأنا العمل بجد يدا بيد مع الدولة والقطاع. لقد قمنا بالعروض الترويجية المكثفة أكثر من أي وقت مضى في تاريخ تركيا.

“في الوقت الحالي ، تروج تركيا بشكل فعال للغاية في أكثر من 140 دولة”

وفي إشارة إلى أنها وصلت إلى أكثر من 200 دولة في إطار الجهود الترويجية لتركيا ، قال الوزير إرسوي: “تعلمون ، لقد تغيرت كل العادات في العالم بعد الوباء العالمي ، وقد بدأ البحث عن كل شيء في وسائل الإعلام الرقمية. نحن مع أهم منصات السفر الرقمية في العالم ؛ تعاونا مع Expedia و Tripadvisor و Skyscanner و Hotelbeds. في عام 2021 ، استضفنا ما يقرب من 4 آلاف شخص في بلادنا ، 980 منهم من الصحافة و 480 من المؤثرين ، من 62 دولة.

وأضاف بدأنا 2022 بسرعة وفعالية كبيرة. في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام ، استضفنا ما مجموعه 883 شخصًا من 42 دولة ، بما في ذلك 292 من أعضاء الصحافة و 71 من المؤثرين ، والتي جلبناها من الخارج ، في إجمالي 101 حدث أقيم في 22 مدينة في تركيا. ومن بينهم منظمي الرحلات السياحية. ونتيجة لهذه الضيافة ، وصل المؤثر إلى 140 مليونا ، فيما نشر الخبر في الصحافةبلغ مدى وصول المستخدمين 9.9 مليار مستخدم في الأشهر الثلاثة الأولى.

وتابع هدفنا هو استضافة صحفيين فعالين وقادة رأي ومنظمي رحلات من 60 دولة على الأقل ، وخاصة الأسواق المستهدفة. أثناء القيام بكل هذا ؛ من ناحية أخرى ، ركزنا على تنوع السوق من أجل أن نكون محصنين ضد الأزمات العالمية والإقليمية ، ولجذب السياح المؤهلين ، ورفع مستوى الدخل الفردي المستهدف.

وأكد أن هذا الموضوع كان الأهم في إطار استراتيجيات السياحة التي تم الإعلان عنها لعام 2023 في عام 2019.
وشدد الوزير إرسوي أن جزءًا مهمًا آخر من السياحة في تركيا هو سياحة الرحلات البحرية ومشروع غلطة بورت ، “لقد بدأنا في الحصول على نتيجة مهمة لتخطيطنا الاستراتيجي من سياحة الرحلات البحرية.

و قال وهو يبشر ببشارة ميناء جديد في ينيكابي ، “الأرقام واضحة للغاية. لدى Galataport حاليًا أكثر من 200 حجز سفينة. نعلم أنه يمكننا مضاعفة هذا العدد أيضًا. ونرى أن هذا الرقم سيرتفع أكثر في العام المقبل. هذا أيضًا مؤشر على الحاجة إلى ميناء جديد لإسطنبول. من أجل تلبية هذه الحاجة ، قمنا على الفور بوضع خطة مع وزارة النقل والبنية التحتية ، وبدأ العمل في إنشاء ميناء جديد في Yenikapı.

و في الختام ، يمكننا أن نقول ذلك ؛ الهدف من جعل اسطنبول الوجهة الأولى للرحلات البحرية في أوروبا في عام 2024 أو 2025 ليس بعيدًا. بدأ العديد من مشغلي الرحلات البحرية في الحديث عن اسطنبول كوجهة رئيسية. في المستقبل القريب ، ستصبح اسطنبول واحدة من عدد قليل من الموانئ المحلية في العالم “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.