عبارات عنصرية على جداران إحدى المدارس في إسطنبول

15 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 15 مايو 2022 - 10:10 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
عبارات عنصرية على جداران إحدى المدارس في إسطنبول

وُجد على جدران مدرسة إعدادية،أمس السبت، عبارات تحض على الكراهية والعنصرية ضد العرب، في منطقة “باشكافاكلار” بإسطنبول.

ونقلاً عن الكاتب “طه غازي” قوله : ” تضمنت العبارات المكتوبة على جدار المدرسة عبارات تضمنت ( أخرجوا / انقلعوا أيها العرب ) كانت مرفقة بإشارة الصليب المعقوف ( النازية )”.

WhatsApp Image 2022 05 15 at 9.47.29 AM - تركيا بالعربي

وأضاف “غازي” : ” يأتي هذا الفِعل بعد وقائع مماثلة في حي الفاتح الشهر الماضي، وأيضاً في ولاية مرسين تم كتابة هكذا عبارات عنصرية ضد العرب في شباط/فبراير الماضي، في حيي (جمهورييت وجوفينيفلر)”.

وأشار “طه غازي” الى : ” في ذلك الوقت تقدمت النائية المعارضة في البرلمان التركي تولاي حاتم أوغلاري، بمذكرة مساءلة لوزير الداخلية التركية، طالبت فيها الغجابة عن عدة أسئلة بخصوص هذه الوقائع”.

ومن ضمن الأسئلة التي وجهتها النائية “تولاي” للداخلية التركية، من هي الجهة التي تقف وراء هذا العمل ولمصلحة من؟ وهل تم فتح تحقيق في الحادثة وإلى أين وصل إن حصل؟ وما نوع الإجراءات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بجرائم الكراهية التي حدثت سابقاً؟ وهل تم تحديد مرتكبيها؟ وما هي الدراسات التي أجرتها وزارة الداخلية للكشف عن المسؤولين عن جرائم كراهية مماثلة في السنوات العشر الماضية؟ وكم عدد المسؤولين عن هذه الاعتداءات وهل تم معاقبتهم أو محاكتهم؟.

الرئيس أردوغان يكشف عن خطة العودة الطوعية للسوريين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.