الأرصاد الجوية التركية تحذر من أمطارغزيرة وعواصف رملية في هذه الولايات التركية

15 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 15 مايو 2022 - 10:38 صباحًا
عاصفة
عاصفة

تركيا بالعربي- لمى الحلو

الأرصاد الجوية التركية تحذر من أمطارغزيرة وعواصف رملية في هذه الولايات التركية

اعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية في بيان لها، انه من المتوقع هطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء البلاد ومن المتوقع هبوب عواصف رملية في بعض المناطق.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن الطقس سيكون ممطرا مع العواصف الرعدية في تراقيا  وسط بحر إيجة، الأجزاء الداخلية والشرقية من البحر الأبيض المتوسط ​​، ووسط الأناضول، والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأسود ، ووسط وشرق البحر الأسود، مناطق شرق وجنوب شرق الأناضول ، وبلجيك وسكاريا.

واضافت:”من المتوقع أن يكون هطول الأمطار قوياً في أجزاء من جنوب وشرق وسط الأناضول، والأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود، وشمال شرق الأناضول ،وموش، وبينجول وعثمانية ، وغرب كهرمان مرعش وشمال أضنة.

وتشير التقديرات انه المتوقع ان تهب عواصف رملية مليئة بالغبار والتي سننتقل شرق البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب جنوب شرق الأناضول.

وجاء في البيان انه يجب توخي الحذر ضد السلبيات مثل الفيضانات والانهيارات الأرضية والبرد المحلي والرياح القوية أثناء هطول الأمطار واضطرابات النقل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.