أجمل 10 مسارات لركوب الدراجات في اسطنبول

15 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 15 مايو 2022 - 6:32 مساءً
أجمل 10 مسارات لركوب الدراجات في اسطنبول

أجمل 10 مسارات لركوب الدراجات في اسطنبول

تركيا بالعربي – متابعات

إذا كان هناك مكان يجب كتابته بالتأكيد على رأس قائمة أجمل مدن العالم ، فهو اسطنبول.

لا تشتهر اسطنبول بجمالها فحسب، بل تشتهر أيضًا بمشاكل المرور فيها.

لا نعرف ما إذا كانت مسارات الدراجات ستكون حلاً لمشكلة المرور ، لكنها ستوفر لنا بالتأكيد رحلة ممتعة بالدراجة !

لسوء الحظ ، لا توجد شبكات متطورة لمسارات الدراجات في إسطنبول كما هو الحال في أوروبا ، ولكن يمكننا أن نخبرك بأن مسارات الدراجات الجديدة قد تم إنشاؤها بواسطة بلدية المدينة.

إذا أردنا ممارسة هواية جديدة ، فسيكون من الجيد بالنسبة لنا سحب الهواء النقي إلى رئتينا من خلال أخذ الطاقة من دواسات الدراجات بعد أن تم حبسنا في منازلنا لمدة عام واحد.

وفي هذا التقرير جمعنا لكم طرق الدراجات في اسطنبول ، حيث يمكنك مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية والتاريخية

شارع بشيكتاش دولما بهجة- فلوريا

يجب أن تعلم أنك تدير دواساتك نحو آثار التاريخ أثناء المرور عبر الطريق الذي تصطف على جانبيه الأشجار بجوار قصر Dolmabahçe. لسوء الحظ ، لا يوجد مسار للدراجات لنحو 1.5 كيلومتر على هذا الطريق. ومع ذلك ، عندما تصل إلى جسر جالاتا التاريخي بالمرور فوق كاباتاش ، وتوفانه ، وكراكوي ، فإن الهياكل التاريخية مثل مسجد السليمانية ، وقصر توبكابي ، والمسجد الجديد ، وبازار التوابل سوف يرحب بكم. باتباع جسر Galata ، يمكنك تحويل مسارك إلى Sirkeci أو Balat. يمكنك الوصول إلى مسار مسار الدراجات من خلال المضي في اتجاه Sirkeci ، ومن هناك يمكنك الاستمرار في مسار الدراجات حتى Florya-Yeşilköy ، مصحوبًا بجسر شهداء 15 يوليو ومضيق البوسفور. يمتد مسار اسطنبول هذا أيضًا بالتوازي مع المناطق التاريخية مثل Gülhane Park و Sultan Ahmet. اسطنبول ‘يمكنك الاختيار من بين فنادق اسطنبول .

طريق جولدن هورن الساحلي

إذا كنت تواصل مسار دراجتك في شبه الجزيرة التاريخية ، إذا واصلت الاتجاه المعاكس لـ Sirkeci ، فستبدأ في التحرك نحو Balat. قد لا يعيش القرن الذهبي في أيام القرن الذهبي القديمة ، لكنه تحول إلى مسار ممتع للدراجات مع المناظر الطبيعية وركوب الدراجات. أثناء سيرك في Golden Horn ، ربما يمكنك تناول القهوة في Balat والتنزه في الشوارع التاريخية. يمكنك الصعود إلى Eyüp باتباع طريق Golden Horn الساحلي ، وتحويل دواساتك نحو Pierre Loti Hill.

طريق بشيكتاش – ساريير الساحلي

طريق بشيكتاش ساريير الساحلي هو في الواقع طريق به الكثير من حركة السيارات والبشر. لهذا السبب ، سيكون من الممتع أكثر أن تستخدم دراجتك في الساعات الأولى أو خلال أيام الأسبوع عندما لا يكون هناك زحام. أثناء السير على الطريق الأكثر متعة على خط البوسفور ، يمكنك استنشاق رائحة البحر الرائعة والاستمتاع بالقصور وإطلالة على مضيق البوسفور. توجد أيضًا مقاهي ومطاعم رائعة حيث يمكنك شرب القهوة وتناول الإفطار على الطريق الساحلي البالغ طوله 26 كم.

Garipçe – Rumeli Lighthouse – خط كيليوس

روميلي فينيري ، الطريق التالي من ساريير ، هو واحد من أكثر طرق القيادة متعة مع إطلالة فريدة على البحر والطريق الذي تصطف على جانبيه الأشجار والذي نادرًا ما نراه في اسطنبول. لا تزال قرية روميلي فينيري ، وهي قرية صيد قديمة ، تمنح الأجواء والدفء لقرية الصيد تلك. Garipçe ، وهي المحطة قبل منارة Rumeli ، هي واحدة من قرى الصيد التي حظيت بشعبية كبيرة في السنوات الأخيرة. يمكنك الوصول إلى قرية Garipçe من خلال النزول على منحدر لطيف بدراجتك. ومع ذلك ، إذا كنت لا تحب الأماكن السياحية ، فقد تكون Garipçe مزدحمة بالنسبة لك. عندما تأخذ الطريق من Rumeli Feneri وتحول اتجاهك نحو البحر الأسود ، يمكنك الوصول إلى Kilyos ، ساحل اسطنبول الواسع. ركوب الدراجات على هذا الطريق الساحلي ، والذي يبلغ طوله حوالي 12 كم ، ممتع للغاية.

غابة بلغراد

يوجد مسار دراجات بطول 20 كم في غابة بلغراد في ساريير. ليس لدينا شك في أنك ستقضي وقتًا ممتعًا على هذا المسار ، وهو طريق رائع في الغابة. لسوء الحظ ، في عطلة نهاية الأسبوع ، يمكن أن تكون غابة بلغراد مزدحمة للغاية ويمكن رؤية الناس يسيرون على المسار. يمكننا أن نوصيك باستخدام هذا الطريق في أيام الأسبوع حتى لا تنقطع متعة ركوب الدراجات.

منارة الأناضول – قلعة يوروس – طريق بولونيزكوي للدراجات

Anadolu Feneri ، أحد أجمل طرق الجانب الأناضولي للمشي وركوب الدواسة على حد سواء ، لن يكون مخطئًا إذا تم تسميته المنطقة الأكثر خضرة في اسطنبول. ستكون تجربة فريدة للتجول بقلعة يوروس التاريخية وإطلالتها واللون الرائع للأشجار وأشجار ريدبد في الموسم. بدءًا من قلعة Yoros ، ينتهي هذا الطريق الفريد في Poyrazköy و Anadolu Feneri وأخيراً Riva. يمكنك أخذ استراحة ممتعة في المطاعم على شاطئ Poyrazköy ، مصحوبة بإطلالة على الجسر الثالث. نتمنى لكم رحلات ممتعة مع إطلالات فريدة على البحر والغابات على هذا الطريق البالغ طوله 19 كيلومترًا.

غابة ايدوس

أيدوس ، أكبر غابة في الجانب الأناضولي والتي تتبادر إلى الذهن عند ذكر طرق الدراجات في اسطنبول ، تحظى بالتقدير كطريق آخر حيث تعانق الأخضر والأزرق. على الرغم من أن مسار الدراجات Aydos الذي يبلغ طوله 12 كم يبدأ بطريق إسفلتي ، إلا أنه يتحول إلى تراب وحصى مع اقترابه من التل. متعة مشاهدة غروب الشمس هنا لا تقدر بثمن. يلفت Aydos Hill الانتباه باعتباره أحد الأماكن التي يمكن مشاهدة اسطنبول فيها بكل سرور. يجب عليك بالتأكيد الذهاب إلى Aydos Hill عند غروب الشمس والاستمتاع بمنظر اسطنبول.

مسار بولونيزكوي لركوب الدراجات والمشي

Polonezköy ، أحد طرق عطلة نهاية الأسبوع في Istanbulites ، هو أحد عناوين الهروب لأولئك الذين يتوقون إلى الطبيعة. إذا لم تكن قد مارست ركوب الدراجات لفترة طويلة أو إذا لم تكن جيدًا في ركوب الدراجات ، فقد يكون هذا المسار صعبًا بالنسبة لك. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك قضاء عطلة نهاية الأسبوع وسط الطبيعة من خلال المشي على المسار الوعر الذي يبلغ إجماليه 4.5 كيلومترات. إذا كنت تريد أن تبدأ اليوم بإفطار لذيذ في عطلة نهاية الأسبوع ثم استئجار دراجة ، فإن Polonezköy سيكون العنوان الذي تبحث عنه.

جزر

الجزر ، التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بركوب الدراجات ، محفورة في ذاكرتنا كواحدة من عناوين الهروب لسكان إسطنبول. في الجزر ، التي أصبحت مزدحمة للغاية في السنوات الأخيرة ، يمكنك اختيار أيام الأسبوع لركوب الدراجة والتمتع بيوم هادئ. هناك أيضًا متاجر لتأجير الدراجات في الجزر ، حيث يمكنك الوصول إليها بسهولة بدراجتك الخاصة إذا كنت ترغب في ذلك. من الممكن استئجار دراجة في كل من جزر بويوكادا وهايبيلي وكنالي وبورجاز. يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات في جزر الأميرات ، أحد أجمل طرق اسطنبول ، مصحوبة بإطلالات على الطبيعة والبحر ، بدون حركة مرور سيارات.

كاديبوستان بوستانجي شاطئ بنديك

Caddebostan هو العنوان الأول الذي يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن مسار الدراجات في الجانب الأناضولي. يعد مسار الدراجات هذا ، الذي يبلغ طوله حوالي 5 كيلومترات ، أحد أجمل الطرق لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بركوب الدراجات في المدينة مصحوبًا بإطلالة على البحر . عندما تكون متعبًا ، فإن هذا المسار ، حيث يمكنك الانتشار على العشب مقابل إطلالة على البحر ، يعد أيضًا مثاليًا جدًا للمشي. يذهب مسار دراجات Caddebostan في الواقع على طول الطريق إلى شاطئ Pendik. يمكننا القول أن أكثر محطات هذا المسار إمتاعًا ، والتي تبلغ حوالي 25 كم ، هي ساحل بوستانجي. يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات من هذا الموقع ، حيث يوجد عدد قليل نسبيًا من الناس مقارنة بـ Caddebostan ، إلى شاطئ Pendik.

كيف تستأجر دراجة هوائية في اسطنبول؟ استئجار دراجة من İSBİKE

إذا لم يكن لديك دراجة وترغب في استئجار دراجة ، فيمكنك الاستمتاع بمسارات الدراجات من خلال استئجار الدراجات التي قدمتها بلدية إسطنبول الحضرية في السنوات الأخيرة. إن استئجار دراجة من İSBİKE بسيط للغاية. عن طريق تنزيل تطبيق İSBİKE من متاجر التطبيقات ، يمكنك البدء في استئجار دراجة ببطاقتك الائتمانية أو عن طريق تقديم اشتراك سنوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.