15 ميزة جديدة لتطبيق “WhatsApp” من المتوقع إطلاقها قريباً!

14 مايو 2022آخر تحديث : السبت 14 مايو 2022 - 10:11 صباحًا
واتس أب
واتس أب

15 ميزة جديدة لتطبيق “WhatsApp” من المتوقع إطلاقها قريباً!

تركيا بالعربي – متابعات

تطبيق واتس اب منصة المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا في العالم، دائمًا ما يخضع للتطوير المستمر. تستمر منصة المراسلة في إضافة ميزات جديدة وتحسين تجارب المستخدم لتزويد مستخدميها بطرق جديدة وبديهية للاتصال والتواصل مع الأشخاص. في الآونة الأخيرة، زاد WhatsApp حد مشاركة الملفات حتى 2 جيجا بايت وقدم ميزة جديدة تسمى المجتمعات. على غرار ذلك، أعلن Whatsapp عن العديد من الميزات الجديدة التي سيتم طرحها على منصة المراسلة الفورية. في هذه المقالة، نلقي نظرة على ميزات WhatsApp الجديدة المتوقع إطلاقها في عام 2022. وسنلقي نظرة أيضًا على العديد من الميزات الجديدة قيد التطوير التي تم رصدها في البرية من قبل المجتمع. لذلك، دون مزيد من اللغط، فلنبدأ.

1. المجتمعات
حاليًا، يتيح Whatsapp للمستخدمين إنشاء مجموعات لمشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والمزيد مع مجموعة من الأشخاص. قريباً ، تم إعداد نظام المراسلة الفورية لتقديم ميزة المجتمعات حيث سيتمكن المستخدمون من إنشاء عدة مجموعات فردية وتجميعها معًا في مجتمع واحد وإدارتها. على سبيل المثال، يقول Whatsapp “ستسهل المجتمعات على مدير المدرسة جمع جميع أولياء أمور المدرسة معًا لمشاركة التحديثات التي يجب قراءتها وإنشاء مجموعات حول فصول معينة أو أنشطة خارج المنهج أو احتياجات المتطوعين.”

ستحتوي ميزة المجتمعات أيضًا على أدوات جديدة للمسؤولين بما في ذلك القدرة على إرسال رسائل الإعلان إلى المجموعات بأكملها أو مجموعات محددة. يقول WhatsApp إنهم يقومون أيضًا بإجراء العديد من التحسينات على كيفية عمل ميزة المجموعات بغض النظر عما إذا كان المستخدم جزءًا من مجتمع أم لا. تشير الشركة أيضًا إلى أنها تقدم طرقًا جديدة ومحسّنة لـ تقليل الحمل الزائد في المحادثات الكبيرة في المجموعات. نأمل أن يساعد هذا المستخدمين في تحليل عشرات المئات من الرسائل في الدردشات الجماعية بسهولة. وكما هو الحال دائمًا، فإن ميزة المجتمع محمية بواسطة تقنية التشفير من طرف إلى طرف، والتي تجعل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وأي وسائط أخرى تشاركها مع الأشخاص تبقى بينك وبين المستلمين المقصودين.

2. أكبر حجم للمجموعة
يزيد WhatsApp حد المجموعة إلى 512 شخصًا من العدد الحالي المسموح به البالغ 256 شخصًا. تأتي الزيادة في الحد بمثابة ارتياح للمستخدمين والمسؤولين الذين أرادوا إضافة المزيد من الأشخاص إلى مناقشات الدردشة الجماعية. مع هذا WhatsApp أصبح الآن أقرب بخطوة إلى Telegram المنافس. هذا يسمح للمستخدمين بإنشاء مجموعات كبيرة تصل إلى … 1،00،000 شخص فيها باستخدام “Supergroups”.

3. المزيد من ردود الفعل الرموز التعبيرية
يطرح WhatsApp حاليًا ميزة تفاعل Emoji التي تتيح للمستخدمين الرد على رسائل الدردشة باستخدام Emojis. حاليًا، تقتصر ردود أفعال Emoji على ستة رموز تعبيرية فقط، وهي: الإبهام لأعلى، والقلب الأحمر، والوجه بدموع الفرح، والوجه الصامت، والوجه الباكي، والرموز التعبيرية للأيدي المطوية. يقول WhatsApp إنهم يضيفون المزيد من ردود أفعال الرموز التعبيرية بمرور الوقت.

4. قدرة المشرفين على حذف الرسائل غير المرغوب فيها
إحدى الميزات العديدة القادمة إلى WhatsApp في عام 2022 هي قدرة المسؤولين على حذف رسائل معينة في الدردشة الجماعية. عندما يتم طرح ميزة Admin Delete في WhatsApp في الأشهر المقبلة، سيتمكن مسؤولو المجموعات أخيرًا من إزالة الرسائل التي بها مشكلات من محادثات الجميع في أي وقت. بمجرد حذف المسؤول للرسالة، لن تكون متاحة بعد الآن لأي عضو في المجموعة.

5. المزيد من المشاركين في المكالمات الصوتية
أعلنت واتسآب عن قيام الشركة بزيادة حد المكالمات الصوتية الجماعية إلى 32 شخصًا. في الوقت الحالي، يمكن إضافة 8 أشخاص فقط إلى مكالمة جماعية. يؤدي ذلك إلى تقريب نظام المراسلة الفورية من تطبيقات الدردشة الأخرى مثل Telegram ، والتي ليس لها حد لعدد الأشخاص الذين يمكنك إضافتهم إلى دردشة صوتية جماعية. تجدر الإشارة إلى أن الحد الأقصى لمكالمات الفيديو يظل كما هو.

6. مرشحات الدردشة
قدم WhatsApp عوامل تصفية الدردشة لمستخدمي حسابات الأعمال منذ فترة، والآن وفقًا لتقرير من WABetainfo ، تعمل الشركة على جلب ميزة تصفية الدردشة إلى حسابات المستخدمين القياسية. كما ترى في لقطة الشاشة، بمجرد طرح الميزة، سيتمكن المستخدمون من تصفية الدردشات حسب الدردشات غير المقروءة وجهات الاتصال وغير جهات الاتصال والمجموعات. ستكون هذه إضافة مرحب بها نظرًا لأنه في الوقت الحالي، لا يمكن للمستخدمين العثور على الدردشات إلا من خلال النقر فوق الزر “بحث” في قائمة النقاط الثلاث والبحث عن الرسائل الفردية. سيسهل خيار تصفية الدردشة العثور على الرسالة المطلوبة عن طريق تصفية رسائل الدردشة حسب المجموعات والمعايير.

7. الوضع المصاحب لمزامنة أجهزة متعددة
يبدو أن WhatsApp سيضيف ميزة مزامنة متعددة الأجهزة تسمى “WhatsApp Companion Mode” ، والتي ستسمح للمستخدمين بربط جهاز محمول ثانوي بحساب WhatsApp الخاص بهم، بما في ذلك الأجهزة اللوحية. اعتبارًا من الآن، يمكن للمستخدمين فقط ربط حساب WhatsApp الحالي بسطح المكتب. تكشف لقطة الشاشة أعلاه عن مزيد من التفاصيل حول كيفية عمل ميزة Companion Mode عند إصدارها. سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى حساب WhatsApp على أجهزة متعددة. يشير التقرير أيضًا إلى أنه إذا قرر المستخدم التبديل إلى وضع Companion وحاول توصيل حساب WhatsApp مسجل بجهاز جديد، فسيتم مسح جميع البيانات المحلية الحالية بما في ذلك الدردشات والوسائط وسيتم تحويل المستخدم إلى WhatsApp الجديد الحساب. وفقًا لـ WABetainfo ، سيكون الوضع المصاحب متاحًا لأجهزة iOS أيضًا.

8. استطلاعات الرأي

يبدو أن المستخدمين سيحصلون على القدرة على إنشاء استطلاعات الرأي على WhatsApp في تحديث مستقبلي. كما ترى في لقطة الشاشة، يمكن للمستخدمين إنشاء استطلاعات جماعية وإضافة ما يصل إلى اثني عشر خيارًا لهم. تم رصد ميزة مماثلة في عميل سطح المكتب WhatsApp أيضًا. يبدو أن WhatsApp يختبر على نطاق واسع ميزة Group Poll. من غير المعروف للأسف متى ستهبط هذه الميزة على الإصدار الثابت.

9. ردود فعل سريعة لتحديثات الحالة

كما ترى في لقطة الشاشة من WABetainfo ، يعمل عملاق المراسلة الفورية على ميزة يمكنك من خلالها التفاعل مع الرموز التعبيرية عند تحديثات الحالة. تتضمن الرموز التعبيرية التي يمكنك التفاعل معها ما يلي: S.وجه بعيون قلب، وجه بدموع الفرح، وجه بفم مفتوح، وجه باكي، أيدي مطوية، يد تصفق، بوبر الحفلة، ومائة نقطة. عندما يتم طرح الميزة رسميًا، قد يقرر WhatsApp إضافة المزيد من Emojis إلى القائمة.

10. المزيد من المهلة لحذف الرسائل المرسلة
يتيح لك WhatsApp حاليًا حذف الرسائل المرسلة في غضون ساعة واحدة و 8 دقائق و 16 ثانية. ولكن، يبدو أن WhatsApp قد يخطط لزيادة الحد الزمني إلى 2 أيام و 12 ساعة. جدير بالذكر أنه وفقًا لتقارير سابقة، كان WhatsApp يخطط لزيادة عدد الرسائل المحذوفة بحد يصل إلى أسبوع، ولكن يبدو أنه غير رأيه واستقر على حد أكثر معقولية لمدة يومين ونصف اليوم. اعتبارًا من الآن، لا نعرف متى تخطط الشركة للتغيير رسميًا إلى هذا الحد الزمني الجديد لحذف رسائل الدردشة.

11. صور الملف الشخصي في إشعارات الرسائل

يعمل WhatsApp أيضًا على ميزة حيث ستتضمن إشعارات الرسائل صور الملف الشخصي للمرسل. كما ترى في لقطة الشاشة، عندما تتلقى رسالة من جهات الاتصال أو المجموعات الخاصة بك، سيحتوي الإشعار على صورة الملف الشخصي على شاشة القفل بالإضافة إلى مركز الإشعارات. قد لا تبدو هذه الميزة كإضافة ضخمة، ولكنها ستجعل من السهل التعرف بسرعة على من أرسل الرسالة دون الحاجة إلى فتح WhatsApp.

12. تسجيل الخروج من WhatsApp
سيحل تسجيل الخروج من WhatsApp محل زر “حذف الحساب” ويدعم ميزة الأجهزة المتعددة القادمة. حسب تقرير WaBetaInfo، الذي يتتبع تحديثات WhatsApp ، سيجلب التطبيق أخيرًا خيار تسجيل الخروج لمستخدميه. سيسمح الخيار للمستخدمين بتسجيل الخروج من حسابات WhatsApp من أجهزتهم، تمامًا مثل Facebook وتطبيقات الشبكات الاجتماعية الأخرى. تم رصد هذه الميزة مؤخرًا في الإصدار التجريبي الجديد من WhatsApp ويقال أنه سيتم طرحها على إصدارات iOS و Android للتطبيق قريبًا. من المحتمل أن تسمح ميزة تسجيل الخروج من WhatsApp للأشخاص على التطبيق باستخدام حساباتهم على أجهزة متعددة في نفس الوقت.

13. Instagram Reels على WhatsApp
WhatsApp لبدء قسم Instagram Reels للمضي قدمًا. الميزة سوف يقال السماح للمستخدمين بمشاهدة Instagram Reels مباشرة من تطبيق المراسلة. قد يكون هذا جزءًا من خطة تكامل WhatsApp مع التطبيقات الأخرى المملوكة لـ Facebook. بالنسبة لأولئك غير المدركين، فإن Instagram Reels هي ميزة الفيديو القصير، والتي تمت إضافتها إلى تطبيق مشاركة الصور العام الماضي بعد أن حظرت الحكومة TikTok.

14. اقرأ لاحقًا
“اقرأ لاحقًا” يُقال أن يكون نسخة محسّنة من ميزة الدردشات المؤرشفة الموجودة على WhatsApp. عندما يتم نقل الدردشة لقراءتها لاحقًا، لن يرسل WhatsApp إشعارات لتلك الدردشة. بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن الميزة “وضع الإجازة” ، والذي سيضمن أن الدردشات “للقراءة لاحقًا” تعمل بنفس طريقة الدردشات المؤرشفة على الإصدار الثابت الحالي. ستأتي القراءة لاحقًا أيضًا مع زر تعديل للمستخدمين لتخصيص الإعدادات. سيتمكن مستخدمو WhatsApp أيضًا من تحديد محادثات متعددة في وقت واحد لإلغاء الأرشفة عنها بسرعة.

15. تأمين واتساب
ستتمكن قريبًا من شراء تأمين عبر WhatsApp في الهند. تم تعيين منصة المراسلة المملوكة لشركة Facebook على الإطلاق منتجات التأمين الصحي والمعاشات الجزئية على منصة الرسائل الخاصة بها في الهند من خلال عمليات الارتباط مع شركات الخدمات المالية المرخصة. في البداية، ستبيع WhatsApp غطاء التأمين الصحي العام للكيس SBI وخطط HDFC التقاعدية عبر منصتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.