قرار الجنسية التركية الجديد عن طريق مبلغ استثماري في البنوك بات يتطلب إيداع 500 ألف دولار

13 مايو 2022آخر تحديث :
الجنسية التركية
الجنسية التركية

قرار الجنسية التركية الجديد عن طريق مبلغ استثماري في البنوك

تركيا بالعربي

نشرت الجريدة الرسمية التركية أنه بدء العمل منذ اليوم، بقرار تحديد مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية بـ500 ألف دولار، وتحديد مبلغ 500 ألف دولار لإيداعه في البنوك التركية مقابل الحصول على الجنسية.

وفي 6 من كانون الثاني الماضي، أقرّ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تعديلات على شروط الحصول على الجنسية عبر الطرق الاستثنائية، إذ يجب على الأجانب الراغبين بالحصول على الجنسية بيع العملات الأجنبية المحددة في القانون، للبنك المركزي التركي.

جاء في القرار حينها أن الأجنبي صار بإمكانه الحصول على الجنسية التركية في حال شراء عقار بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة ثلاث سنوات.

أقرت الحكومة التركية، تعديلات في شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الطرق الاستثنائية، وذلك بالاستثمار عن طريق شراء عقار بملغ قيمته 400 ألف دولار.

وجاء القرار، الذي نشر اليوم الجمعة، 13 من أيار، في الجريدة الرسمية، والذي جرت مناقشته في مجلس الوزراء في 13 من نيسان الماضي، أنه يمكن للأجنبي شراء عقار بمبلغ 400 ألف دولار مقابل الحصول على الجنسية التركية.

وبحسب ما جاء في الجريدة الرسمية، يدخل هذا القرار بعد شهر من نشره، وذلك في حزيران المقبل.

ويحصل الأجنبي على الجنسية التركية، بحسب القرار، عن طريق شراء الممتلكات غير المنقولة، أو إنشاء عمارات أو خدمة بناء، بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي، أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية، بشرط وضع تعليق توضيحي في سجلات سند الملكية يمنع بيعها لمدة ثلاث سنوات.

بالإضافة للأشخاص الذين يودعون أموالهم نقدًا، والتي تحددها “وزارة البيئة والتوسع الحضري وتغيّر المناخ”، بعد تعهدهم ببيع العقار بعقد محرر لدى الكاتب العدل، بشرط أن يكون التعهد بعدم التحويل أو الإلغاء لمدة ثلاث سنوات مشروحًا في السجل العقاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.