معلومات عن المرحلة الرابعة (أرشيف) ضمن مراحل الحصول على الجنسية التركية

13 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2022 - 10:55 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
المرحلة الرابعة من الجنسية التركية
المرحلة الرابعة من الجنسية التركية

يتدرج ملف الحصول على الجنسية التركية بعدة مراحل والتي تتألف من 7، وبعد اجتياز المراحل ال7 بنجاح يتم حُصول المُرشح على الجنسية التركية.

حيث تبدأ المراحل ال7 بالمرحلة الأولى وفيها يتم تسجيل الطلب على النظام والبدء بالإجراءات، ثم المرحلة الثانية وفيها يتم ارسال المستندات الى المديرية العامة، ثم المرحلة الثالثة وفيها تتم عملية التدقيق الأولية، ثم تأتي المرحلة الرابعة والتي تتألف من 3 مستويات سنقوم بتفصيلها لاحقاً، ثم المرحلة الخامسة والتي تتألف من مستويين، ثم المرحلة السادسة والتي تتألف من أيضاً من مستويين اثنين، ثم المرحلة السابعة و الأخيرة وبعدها غالياً ما يتم منح الجنسية التركية للمُرشح.

أما بالنسبة للمرحلة الرابعة والتي تُعد مرحلة حساسة جداً، حيث يتم خلالها تدقيق ملف المُرشح للجنسية بشكل مفصل والبحث و الإستقصاء في مسؤسسات الدولة ومديريات الأمن و الإستخبارات و المالية، وتتعرض الملفات في المرحلة الرابعة للتجميد بحال تم الإعتراض من قِبل أي جهة في الدولة وفي بعض الأحيان يتم رفض الملف.

وتتألف المرحلة الرابعة (أرشيف) من 3 مستويات وهي كالتالي:

1-ارسال ملف الجنسية للبحث الأرشيفي.
2-البحث الأرشيفي و الإستقصاء و التدقيق.
3-الإنتقال الى المرحلة الخامسة أو البقاء في مستوى البحث و الإستقصاء، وتُسمى هذه المرحلة ( الدوام).

وتمتد فترة المرحلة الرابعة (أرشيف) من 6 أشهر الى سنتين، وذلك بحسب عملية البحث والإستقصاء المتعلقة بصاحب الملف، وبعد اجتياز المرحلة الرابعة (أرشيف) يكون اجتياز المراحل المتبقية أسهل و نسبة حصول المُرشح على الجنسية التركية أعلى.

الرئيس أردوغان يكشف عن خطة العودة الطوعية للسوريين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.