أشهر المطاعم العربية التي تحتضنها مدينة إسطنول

13 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2022 - 3:27 مساءً
مطعم سوري
مطعم سوري

أشهر المطاعم العربية التي تحتضنها مدينة إسطنول

تركيا بالعربي – متابعات

تتميز مدينة إسطنبول بموقعها الجغرافي الواقع بين أوروبا وآسيا مما جعل مطاعمها مُتنوّعة ومُستوحاة من ثقافات مُختلفة.

وتحتضن المدينة العديد من المطاعم التي تتميز بقاعدة جماهيرية واسعة وذلك لحرصها على تقديم العديد من الوصفات المميزة مثل المعجنات واللحوم والأسماك.

وتهدف هذه المطاعم التي لإرضاء جميع الأذواق، وتكون محور جذب للعملاء.

وتحرص المطاعم العربية على تقديم الأكل العربي الذي يتميز بالتوابل، بالإضافة إلى طريقة الطهي والتقديم تجعل الأطباق شهية وغنية بالعديد من المكونات.

ونجحت العديد من المطاعم العربية في إثبات نفسها، وتفوق بعض منهم وأصبح له سلاسل من المطاعم التي يزورها يوميًا أعداد بالآلاف سواء كانوا عرب أو اتراك.

ومن أشهر وأفضل مطاعم اسطنبول.

مطعم نصرت اسطنبول من مطاعم اسطنبول التي ننصح بتجربتها

يُعتبر مطعم نصرت اسطنبول Nusr-Et Steakhouse Etiler أحد افضل مطاعم اسطنبول التي تُقدّم أكلات تركية شهيّة، وعِدة حلويات تركية تقليدية مُتنوّعة، ومن المطاعم التي تحظى بشهرة عالمية بين زوّار المدينة العرب، وقد حصل على جائزة النجمة الماسية للأكاديمية الأمريكية لعلوم كرم الضيافة.

وقد اُفتتح مطعم نصرت في اسطنبول أبوابه في عام 2010م، بمطبخ مفتوح، حيث يتم طهي الطعام على مرأى من الزبائن، وسُرعان ما أصبح من اشهر مطاعم اسطنبول التي تتميّز بتقديم أطعمة عالية الجودة،

مواعيد العمل في نصرت اسطنبول

يوميًا من الساعة ١٢ منتصف النهار، وحتى ١٢ منتصف الليل

مطعم لقمة اسطنبول

يأتي  Lokma Restaurant Istanbul في طليعة مطاعم اسطنبول الرائعة، ومن افضل مطاعم فطور على البسفور حيث أن موقع المطعم مميز للغاية على مضيق البوسفور أحد أجمل أماكن السياحة في تركيا وبالتالي فإن المطعم يوفر إطلالات رائعة ومناطق جلوس داخلية وخارجية وأجواء استثنائية.

يشتهر مطعم لقمة اسطنبول البوسفور بمأكولاته التركية والعالمية، وبقائمة أطباق متجددة باستمرار، فلا عجب بأن تحصل عليها في مطعم يتوسط مدينة اسطنبول التي تشتهر بهوية مختلفة في فن الطهو الأكثر تنوعاً.

مواعيد العمل في المطعم

يومياً من الساعة 06:00 صباحاً حتى الساعة 02:00 فجراً.

سلسلة مطاعم غزة فلافل فى “اسطنبول ” 👌
يقدم مطعم غزة  فلافل أشهى المأكولات الشعبية الفلسطينية مثل الفلافل والحمص والفول والفتة
وله عديد من الأفرع في مدينة إسطنبول ،ويتميز بخدمة ممتازة ويلقى اقبال واسع من جميع الجنسيات.

مطعم بيستو عربية

هو واحد من المطاعم العربية المتخصصة في تحضير بعض الأكلات الشرقية مثل السجق، كما أنه بارع في إعداد الوجبات الغربية مثل البيتزا، ويقع في مكان مميز في مدينة إسطنبول وسط العديد من الأماكن السياحية.

يبدأ مطعم بيستو عمله من الساعة السابعة صباحًا بتوقيت تركيا، وحتى الساعة الثانية عشر ليلًا.

مطعم طحين

يعتبر واحد من المطاعم اللبنانية المشهورة في مدينة إسطنبول، وهو الاختيار الأمثل للشخص النباتي الذي لا يحب تناول اللحوم، حيث يقدم المكان مجموعة من الوجبات المميزة التي ترضي جميع الأذواق وذات مذاق جيد.

الجدير ذكره في هذا المقام أن الأشخاص الذين يقومون بالعمل في مطعم طحين مدربين ويقدمون أعلى مستوى من الخدمة، لذلك يزوره الكثير من الأشخاص كل يوم، كما أن مكانه المميز كان عنصر جذب فعال له.

تستطيع الذهاب إلى مطعم طحين بداية من الساعة 12 صباحًا بتوقيت تركيا، وحتى 11 مساءًا أما في يوم الأحد يكون العمل لمدة اثنى عشر ساعة بدءًا من الحادية عشر صباحًا.

مطعم طربوش

لا يمكن التحدث عن أشهر 10 مطاعم عربية في إسطنبول دون ذكر مطعم طربوش، الذي له العديد من الفروع المنتشرة في تركيا.

أما في مدينة إسطنبول فقط يوجد أكثر من فرع، حيث يوجد في الفاتح فرعين، وهناك فرع آخر في باشاك شهير، وآخر في منطقة تقسيم.

ومن الأصناف التي يقدمها مطعم طربوش 

اللحم على عجين.

غواصة الدجاج.

كافة أشكال وأنواع الكبسة.

المنسف.

دجاج بروستد المميز.

المشويات بكل أشكالها وأنواعها.

يذكر أن مطعم طربوش يعمل ابتداء من الساعة التاسعة صباحًا ولمدة 15 ساعة تقريبًا.

مطعم حضرموت اليمن

اسم مطعم حضرموت اليمن مميز ونراه في جميع البلاد العربية، وموجود نفس المطعم في العاصمة التركية ليقدم نفس الوجبات الخاصة بالمنسف اليمني، لكن بالطريقة الأصلية لها، وهو يستخدم مجموعة من البهارات جميلة النكهة وتعطي مذاق خاص للأطباق.

يقدم مطعم حضر موت اليمن الكثير من الأطباق مثل:

المندي اليمني.

الشاورما.

سمك موفي بالتتبيلة السرية.

لحم حنيذ.

طبق الشكشوكة اليمني المميز المكون من الكبدة بالإضافة إلى البيض والخضروات.

مطعم حضر موت اليمن يبدأ عمله باكرًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى منتصف الليل بتوقيت مدينة إسطنبول.

مطعم القبطان

يوجد منه سلسلة مطاعم في مدينة إسطنبول أشهرها ذلك الذي يقع في اكسراي، مشهور بتقديم المشويات العربية، ومجموعة من الأكلات الشرقية والغربية حتى تختار منها ما يناسبك.

يقدم مطعم القبطان العديد من أطباق الحلويات بعضها يكون شرقي والآخر تركي.

يبدأ مطعم بيستو عمله من الساعة السابعة صباحًا بتوقيت تركيا، وحتى الساعة الثانية عشر ليلًا.

مطعم ليالي شامية

يصنف هذا المطعم على أنه واحد من أشهر 10 مطاعم عربية في إسطنبول وهذا لعدة أسباب مثل الديكور الكلاسيكي القديم والجميل في نفس الوقت، بجانب أنه يقدم الوجبات بالطريقة الأصلية لها، كما أنه يقع على تخت لذلك يمكنك الاستمتاع بمنظر الماء بالإضافة إلى سماع عزف القانون والميلوية عند تناولك الطعام.

يقدم مطعم ليالي شامية وجباته المميزة لكم ابتداء من الثامنة صباحًا بتوقيت تركيا، وحتى الرابعة فجرًا.

مطعم شاورما انس

شاورما انس هي مجموعة من المطاعم التي تنتشر في كل أنحاء تركيا، ولا سيما مدينة إسطنبول، فيها يتم تقديم وجبات الدجاج العديدة، حيث يصل عدد الأصناف التي يقوم المطعم بإعدادها إلى نحو سبعين نوع.

مطاعم شاورما انس تاريخها يبدأ من نحو ثلاثين عامًا تقريبا، لذلك تجد لديهم الجودة والطعم الفريد.

يبدأ مطعم شاورما انس في استقبال طلبات العملاء بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت تركيا.

وهناك العديد من المطاعم المميزة في تركيا مثل مطعم صحتين الذي يعد واحد من المطاعم ذات الأصول السورية، أو الشامية، يقدم وجبات رائعة تعتبر مزيج من المطبخ العربي والغربي معًا، مثل الفطور السوري، الشاورما الرائعة، دجاج بالطريقة الأردنية وجميع الوصفات يكون بها لمسة غربية، لذلك هو محور جذب للعديد من العملاء من مختلف الجنسيات.

خان الوزير: هو مطعم حلبي يقع في اسطنبول الفاتح، يوجد به بعض الأصناف العربية والتركية، أشهر ما يقدم به المنسف، لحم الأغنام والماعز مع الفريكة، يذهب له العديد من الأشخاص المشهورة لجمال أطباقه.

مطعم بلودان: يوجد ذلك المطعم في شارع المطاعم الشرقية في منطقة الفاتح في مدينة إسطنبول، هو واحد من المطاعم الحديثة التي لم تصنع تاريخ بعد، لكن مذاق طعامها المميز جعلها تنافس أكبر وأشهر المطاعم في تركيا، بجانب أن الخدمة به رائعة، وأشهر ما يقدمه هو الشيش بالفخارة مع سلطات مميزة، تناسب الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية، مندى الدجاج، الشاورما، وغيرها من الأكلات.

مطعم بيوغلو: هو مطعم إيراني يقدم وجبات الكباب بالطريقة الأصلية، بجانب أرز زعفران مميز وله مذاق رائع، بجانب بعض أنواع اللحوم التي تحتوي على توابل تميزها، والأطباق الجانبية التي تقدم فيه تكون مزيج من البصل، مع الرمان والجوز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.