أسعار العقارات في إسطنبول تُحلق متجاوزة الأسعار في الولايات المتحدة

13 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2022 - 9:49 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
أسعار العقارات في إسطنبول تُحلق متجاوزة الأسعار في الولايات المتحدة

نشر موقع “Ekşi Sözlük” التركي تقريراً بعنوان “بيع شقة في باغجيلار وشراء منزل في ميامي بالمال القادم من هناك: الآن هذا ممكن”، وقارن فيه أسعار العقارات في منطقة “باغجلار” في إسطنبول بأسعار العقارات في ولاية “ميامي” الامريكية، بإشارة الى ارتفاع أسعار العقارات في إسطنبول بشكل غير مسبوق.

حيث قدم الموقع في تقريره مثال عن إعلان في موقع ” Sahibinden” التركي، يتم فيه عرض منزل للبيع في منطقة “باغجلار” بإسطنبول بقيمة 6.5مليون ليرة تركية ما يبلغ قيمته 430 الف دولار أمريكي، وبالمقابل تمت مشاركة أسعار المنازل في العروض المقدمة على موقع ” Zillow” الأمريكي، وكانت العروض المقدمة في الموقع لأسعار المنازل في ولاية “ميامي” الامريكية تتراوح بين 299 الف دولار الى 370 الف دولار أمريكي.

يُذكر أن أسعار العقارات ارتفعت بشكل هائل في مدينة إسطنبول مؤخراً، بسبب انخفاض قيمة الليرة التركية و ارتفاع تكاليف البناء، وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد أعلن في 9 أيار/مايو الجاري، عن ثلاث حزم قروض منفصلة. توفر الحزمة الجديدة للمشترين لأول مرة ائتمانًا أرخص بكثير.

الرئيس أردوغان يكشف عن خطة العودة الطوعية للسوريين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.