الإعلان عن أفقر منطقة في تركيا.. إسطنبول الأولى في الدخل

12 مايو 2022آخر تحديث :
السوريين في تركيا
السوريين في تركيا

الإعلان عن أفقر منطقة في تركيا.. إسطنبول الأولى في الدخل

تركيا بالعربي – متابعات

أعلن معهد الإحصاء التركي عن “النتائج الإقليمية لمسح الدخل وظروف المعيشة” لعام 2021.

ووفقًا لذلك ، تم حساب متوسط ​​الدخل المتاح للأسرة المعيشية السنوي المكافئ في تركيا على أنه 37 ألف و 400 ليرة في عام 2021.

وكانت المنطقة ذات الدخل الأعلى هي “اسطنبول” بـ 51 ألف 765 ليرة، تليها منطقة إزمير بـ47 ألفاً و 595 ليرة، ثم منطقة أنقرة بـ 46 ألفاً و 516 ليرة.

وكانت وان وموش وبيتليس وهكاري هي المناطق التي لديها أدنى متوسط ​​سنوي للدخل المتاح للأسرة يعادل 18 ألفًا و 278 ليرة.

وبلغ معدل عدم المساواة في الدخل 7.6 في تركيا، وكانت المنطقة ذات أقل قيمة هي ملاطية ، إيلازيغ ، بينجول ، تونجلي مع 4.1 ، زونغولداك ، كارابوك ، بارتن وبورصا ، إسكيشهير ، بيلجيك مع 4.3.

وكان التفاوت في الدخل هو الأعلى في إسطنبول بنسبة 8.2٪، تليها أغري ، وقارص ، وإيغدير ، وأردهان بنسبة 7.7٪ ، وأضنة ومرسين بنسبة 7.2٪.

ووفقًا لخط الفقر المحسوب على أساس 50 في المائة من الدخل الفردي المتاح للأسرة المكافئة لكل منطقة من المناطق المذكورة، فإن المناطق ذات أعلى معدل فقر نسبي قائم على الدخل هي أضنة ومرسين بنسبة 14.4 في المائة وماردين وباتمان بنسبة 13.7 في المائة ، تم إدراج شرناق وسيرت وأغري وكارس وإيجدير وأردهان.

وتم حساب مناطق المستوى الثاني ذات أدنى معدل فقر نسبي مثل ملاطية وأيلازيغ وبينغول وتونجيل بنسبة 2.2 في المائة وبورصا وإسكي شهير وبيلجيك بنسبة 6.5 في المائة، وغازي عنتاب وأديامان وكيليس بنسبة 7.7 في المائة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.