الخدمة العسكرية في تركيا للحاصلين على الجنسية التركية

12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 12:51 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
الجيش التركي
الجيش التركي

أصدرت وزارة الدفاع التركية بياناً عن الخدمة العسكرية الإلزامية في القوات المسلحة التركية للأجانب الحاصلين على الجنسية التركية، بالنسبة للاجئين و غير اللاجئين.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيانها بالنسبة للحاصلين على الجنسية من الأجانب “غير اللاجئين” والذين هم بعمر تحت 22 سنة ، أنه : ” يُفرض على كل أجنبي (غير لاجئ) وحاصل على الجنسية التركية وهو في سن تحت 22 عام، الخدمة العسكرية الإلزامية في القوات المسلحة التركية، ويتضمن ذلك الأخذ بعين الإعتبار وضعه التعليمي، كما يمكن منحه تأجيل مدة سنتين في حال رغبته بذلك”.

وبالنسبة للحاصلين على الجنسية التركية من الأجانب “غير اللاجئين” بعمر 22 سنة وما فوق وكانوا قد أدوا الخدمة العسكرية في بلدانهم الأم أو لديهم وثيقة خدمة أو إعفاء من الخدمة، فسيتم إعفاؤهم من الخدمة العسكرية في تركيا.

أما بالنسبة للأجانب (اللاجئين) والحاصلين على الجنسية التركية، فيكون تاريخ دخولهم الى تركيا هو المحدد لدخول الخدمة العسكرية من عدمه حيث أوضحت وزارة الدفاع في بيانها أنه : ” اذا كان تاريخ دخول الى تركيا وهو بعمر 22 عام، فيتم إعفاؤه من الخدمة، أما اذا كان تاريخ دخول اللاجئ الى تركيا قبل إتمامه سن 22 ولم يؤدي الخدمة العسكرية في بلده الأم فيُفرض عليه أداء الخدمة العسكري في تركيا”.

الرئيس أردوغان يكشف عن خطة العودة الطوعية للسوريين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.