عاجل: معبر جرابلس يعلن الغاء شرط سابق لزيارة سوريا

11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 12:30 مساءً
Osman
أخبار تركيا
معبر جرابلس
معبر جرابلس

تركيا بالعربي عاجل

أعلن معبر جرابلس الحدودي السوري مع تركيا أنه تم الغاء شرط وجود لقاح فايروس كورونا لمن يرغب من السوريين المستوفين لشروط زيارات سوريا ممن يحملون كملك عنتاب أو اقامة عنتاب أو الجنسية المزدوجة، بالذهاب في زيارة إلى سوريا.

ويوم أمس الثلاثاء أعلن معبـر جرابلـس الحـدودي السوري مع تركيا اسـتئناف عملـه فـي استقبال الزيارات إلى سوريا.

وقال المعبر في بيان رسمي رصده موقع تركيا بالعربي:

أهلنـا السـوريين ” أصحـاب الجنسية المزدوجـة و كملـك ولايـة غـازي عينتـاب ” الراغبيـن بالدخـول للأراضـي السـورية لقضـاء إجـازة عبـر مـعبـر جرابلـس الحـدودي، اعتبـارا من تاريخ يوم الغد الأربعـاء المصـادف ٢٠٢٢/٠٥/١١ ، يبـدأ المعبـر باستقبال أهلنـا السـوريين المنقضيـة إجازاتهـم و الراغبيـن بالدخـول للأراضـي التركيـة اعتبـارا مـن يـوم الاثنين المقبـل المصـادف لـ05 / 16 .

هام: رابط حجز اجازة سوريا من معبر جرابلس 2022

وتابع المعبر أنه سيتم إدخال جميع الأشخاص الذيـن صـادف موعـد دخولهـم فتـرة الإغلاق المنصرمـة و ذلـك يـوم الاثنيـن المقبل 05/16 .

هام أيضاً: شروط الاجازة إلى سوريا عبر معبر جرابلس 2022

photo 2022 05 10 17 23 29 - تركيا بالعربي

رابط حجز اجازة سوريا من معبر جرابلس

وفي وقت سابق أعلنت إدارة معبر جرابلس – الحدودي مع تركيا – شمال شرقي حلب، تفعيل رابط الإجازة الخاصة التي منحتها ولاية غازي عنتاب التركية للسوريين الذين يحملون بطاقة “الحماية المؤقتة” (الكيملك) الصادرة عنها.

ونشرت إدارة المعبر رابط حجز إذن الدخول إلى الشمال السوري، في زيارة خاصّة يمكن التقدّم إليها مرتين في السنة، والدخول حصراً من معبر جرابلس.

رابط الحجز: (karkamisgecistakip.com/sms)

وحدّدت إدارة المعبر عبر بيان نشرته، في وقتٍ سابق اليوم، الشروطَ الواجب اتباعُها، مبيّنةً أنّه “تمَّ فتح إجازات خاصة لأصحاب بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) الصادر عن ولاية غازي عينتاب حصراً”.

وأشار بيان المعبر إلى أنّه “يحقُّ للسوريين في غازي عنتاب أخذُ الإجازة مرّتين سنوياً، شرط الالتزام بتاريخ الدخول والعودة تجنباً لإبطال الكيملك والحرمان من العودة”.

نشرت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا شمال شرقي حلب، اليوم الثلاثاء، شروط الإجازة للسوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) الصادرة عن ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وأشارت إدارة المعبر إلى أنّ “فتح الإجازات التي منحتها ولاية غازي عنتاب التركيّة للسوريين خاصة بالذين يحملون الكيملك الصادر منها حصراً”.

شروط الإجازة الخاصة للسوريين

وفي وقت سابق نشرت إدارة معبر جرابلس في بيان نشرته عبر معرّفاتها الرسمية، إنّه يمكن للسوريين من حاملي “كيملك” ولاية غازي عنتاب والجنسية المزدوجة وأصحاب اقامات عنتاب، دخول الأراضي السوريّة من المعبر وفق الشروط الآتية:

– الالتزام بتاريخ الدخول والعودة، تجنّباً لإبطال “الكيملك” والحرمان من العودة إلى تركيا.

– الحجز يكون لكل أفراد العائلة دون استثناء.

– دفع رسوم 20 ليرة تركيّة لقاء الحجز، ويُعفى منها الأطفال بعمر الـ11 عاماً وما دون.

– المحافظة على وثيقة الدخول المختومة من الجانب التركي، لأنّ فاقدها سيُحرم من العودة.

إجازة عنتاب

وأشارت إدارة المعبر إلى شرطٍ خاص بالحوامل، حيث يجب على الحامل اصطحاب تقرير طبي يثبت الحمل في أثناء الدخول، وفي حال حدثت الولادة في سوريا عليها إحضار شهادة ولادة في أثناء عودتها إلى تركيا.

وذكرت الإدارة أنّ الإجازة الخاصة للسوريين يمكن أخذها مرتين سنوياً، مشدّدةً على أنّ الذهاب والإياب سيكون من معبر جرابلس حصراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.