صحيفة “تركيا” تنشر تقرير تكشف فيه عن محاولة انقلاب في تركيا

11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 1:55 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
صحيفة “تركيا” تنشر تقرير تكشف فيه عن محاولة انقلاب في تركيا

قامت صحيفة “تركيا” التركية و المُقربة من حزب العدالة و التنمية، بنشر تقرير صحفي تكشف فيه عن وجود محاولة انقلاب جديدة ضد الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان” و حكومته، بدعم و تنسيق من جهات خارجية من خلال قضية اللاجئين السوريين في تركيا.

وقالت الصحيفة في تقريرها أن : ” جهات خارجية تستغل قضية اللاجئين للضغط على التحالف الحاكم بقيادة حزب العدالة والتنمية، لإجباره على الاستقالة، وقد تم التخطيط لذلك منذ سنتين، وبتخصيص ميزانية تبلغ قرابة 60 مليون دولار لتحقيق أهدافهم في صيف 2023″.

وكما أوضحت الصحيفة في تقريرها، أن المخطط يستهدف 3 ولايات تركية وهي “هاتاي” و”غازي عينتاب” و”أورفة”، حيث يتواجد في هذه الولايات الثلاث أكبر عدد من اللاجئين السوريين، ومن خلال ذلك يهدف مخطط تلك الجهات الخارجية والتي لم تُسمها الصحيفة، الى استفزاز المواطنين الأتراك بعمليات قتل وحرق واغتصاب، تنفذها جماعات تخريبية”.

إضافة الى ذلك العمل على جر المجتمع التركي في تلك الولايات الى عصيان مدني وقطع للطرقات وحرق بعض الأماكن العامة، بالإضافة لتنفيذ استفزازات ضد الجيشين التركي والوطني السوري في شمال وشمال شرقي سوريا.

الرئيس أردوغان يكشف عن خطة العودة الطوعية للسوريين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.