شروط الاجازة إلى سوريا عبر معبر جرابلس 2022

10 مايو 2022آخر تحديث :
معبر جرابلس
معبر جرابلس

شروط الاجازة إلى سوريا عبر معبر جرابلس 2022

تركيا بالعربي

أعلن معبـر جرابلـس الحـدودي السوري مع تركيا اسـتئناف عملـه فـي استقبال الزيارات إلى سوريا.

وقال المعبر في بيان رسمي رصده موقع تركيا بالعربي:

أهلنـا السـوريين ” أصحـاب الجنسية المزدوجـة و كملـك ولايـة غـازي عينتـاب ” الراغبيـن بالدخـول للأراضـي السـورية لقضـاء إجـازة عبـر مـعبـر جرابلـس الحـدودي، اعتبـارا من تاريخ يوم الغد الأربعـاء المصـادف ٢٠٢٢/٠٥/١١ ، يبـدأ المعبـر باستقبال أهلنـا السـوريين المنقضيـة إجازاتهـم و الراغبيـن بالدخـول للأراضـي التركيـة اعتبـارا مـن يـوم الاثنين المقبـل المصـادف لـ05 / 16 .

هام: رابط حجز اجازة سوريا من معبر جرابلس 2022

وتابع المعبر أنه سيتم إدخال جميع الأشخاص الذيـن صـادف موعـد دخولهـم فتـرة الإغلاق المنصرمـة و ذلـك يـوم الاثنيـن المقبل 05/16 .

هام أيضاً: شروط الاجازة إلى سوريا عبر معبر جرابلس 2022

رابط حجز اجازة سوريا من معبر جرابلس

وفي وقت سابق أعلنت إدارة معبر جرابلس – الحدودي مع تركيا – شمال شرقي حلب، تفعيل رابط الإجازة الخاصة التي منحتها ولاية غازي عنتاب التركية للسوريين الذين يحملون بطاقة “الحماية المؤقتة” (الكيملك) الصادرة عنها.

ونشرت إدارة المعبر رابط حجز إذن الدخول إلى الشمال السوري، في زيارة خاصّة يمكن التقدّم إليها مرتين في السنة، والدخول حصراً من معبر جرابلس.

رابط الحجز: (karkamisgecistakip.com/sms)

وحدّدت إدارة المعبر عبر بيان نشرته، في وقتٍ سابق اليوم، الشروطَ الواجب اتباعُها، مبيّنةً أنّه “تمَّ فتح إجازات خاصة لأصحاب بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) الصادر عن ولاية غازي عينتاب حصراً”.

وأشار بيان المعبر إلى أنّه “يحقُّ للسوريين في غازي عنتاب أخذُ الإجازة مرّتين سنوياً، شرط الالتزام بتاريخ الدخول والعودة تجنباً لإبطال الكيملك والحرمان من العودة”.

نشرت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا شمال شرقي حلب، اليوم الثلاثاء، شروط الإجازة للسوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) الصادرة عن ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وأشارت إدارة المعبر إلى أنّ “فتح الإجازات التي منحتها ولاية غازي عنتاب التركيّة للسوريين خاصة بالذين يحملون الكيملك الصادر منها حصراً”.

شروط الإجازة الخاصة للسوريين

وفي وقت سابق نشرت إدارة معبر جرابلس في بيان نشرته عبر معرّفاتها الرسمية، إنّه يمكن للسوريين من حاملي “كيملك” ولاية غازي عنتاب والجنسية المزدوجة وأصحاب اقامات عنتاب، دخول الأراضي السوريّة من المعبر وفق الشروط الآتية:

– أن يكون المتقدّم قد أخذ جرعتي لقاح مضاد من فيروس كورونا.

– الالتزام بتاريخ الدخول والعودة، تجنّباً لإبطال “الكيملك” والحرمان من العودة إلى تركيا.

– الحجز يكون لكل أفراد العائلة دون استثناء.

– دفع رسوم 20 ليرة تركيّة لقاء الحجز، ويُعفى منها الأطفال بعمر الـ11 عاماً وما دون.

– المحافظة على وثيقة الدخول المختومة من الجانب التركي، لأنّ فاقدها سيُحرم من العودة.

إجازة عنتاب

وأشارت إدارة المعبر إلى شرطٍ خاص بالحوامل، حيث يجب على الحامل اصطحاب تقرير طبي يثبت الحمل في أثناء الدخول، وفي حال حدثت الولادة في سوريا عليها إحضار شهادة ولادة في أثناء عودتها إلى تركيا.

وذكرت الإدارة أنّ الإجازة الخاصة للسوريين يمكن أخذها مرتين سنوياً، مشدّدةً على أنّ الذهاب والإياب سيكون من معبر جرابلس حصراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.