للدفاع عن حقوق المسلمين.. لاجئة سورية تترشح للبرلمان السويدي

10 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2022 - 1:43 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
البرلمان الهولندي
البرلمان الهولندي

للدفاع عن حقوق المسلمين.. لاجئة سورية تترشح للبرلمان السويدي

تركيا بالعربي – متابعات

ترشحت الصحفية السورية نور ملاح، للبرلمان السويدي في مسعى منها للدفاع عن حقوق الأقلية المسلمة في البلاد، التي تتعرض لمعاملة عنصرية على يد السلطات.

ونقلت وكالة “سند” التابعة لشبكة “الجزيرة” الإخبارية، عن “ملاح” أنها اكتشفت بعد لجوئها مع عائلتها إلى السويد عنصرية مقيتة ضد الأقلية المسلمة ومعاداة لهم، ما دفعها للترشح للانتخابات البرلمانية في البلاد.

وترشحت الصحفية والكاتبة السورية عن حزب “نيانس” الذي يتزعمه السياسي “ميكائيل يوكسل”، ويُعنى الحزب بالدفاع عن الأقليات، وضمان حقوقها في المجتمع.

وعبّرت المرشحة عن أملها بالحصول على دعم المسلمين في البلاد، لتتمكن بعد ذلك من الدفاع عنهم وعن حقوقهم، ودعتهم للتوحد في حزب سياسي واحد للغرض ذاته.

وتأمل “ملاح” أن يكون المجتمع السويدي أكثر انفتاحًا على المكونات الأخرى، بغض النظر عن ألوانهم وأعراقهم ودياناتهم، إذ يستهتر ذلك المجتمع بمشاعر المسلمين ويكن العداء لهم.

وتنحدر المرشحة البرلمانية من مدينة حلب، شمال سوريا، عانت من الاضطهاد تحت حكم نظام الأسد الأب، ما دفعها للهجرة إلى الخليج، ثم عادت في عهد الابن، وتعرضت لنفس المعاناة، فاختارت الهجرة إلى أوروبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.