ماذا سيحدث للاجئين إذا ألغت تركيا نظام الحماية المؤقتة؟.. وما هو البديل؟.. خبيرة في ملف الهجرة توضح..!!

9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 5:49 مساءً
كملك
كملك

ماذا سيحدث للاجئين إذا ألغت تركيا نظام الحماية المؤقتة؟.. وما هو البديل؟.. خبيرة في ملف الهجرة توضح..!!

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

تحدثت الخبيرة نيفا اوفونش اوزتورك خلال ظهورها في أحد البرامج على قناة بي بي سي التركية عن قضية اللاجئين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في تركيا وما يواجههم من أمور ومصاعب .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن قناة بي بي سي التركي، تُمنح حالة الحماية المؤقتة للمواطنين السوريين في تركيا أو الذين لا يمتلكون أي جنسية أو لللاجئين الذين يعبرون الحدود التركية من سوريا في مجموعات أو بشكل فردي، وعند سحب حق الحماية المؤقتة من الأشخاص الذين حصلوا عليها يمكنهم التقدم للحماية الدولية .

وبحسب ما أفاده محامي في نقابة المحاميين باسطنبول، بأن نظام الحماية المؤقتة هو قرار إداري ويمكن إلغاؤه أيضا بقرار إداري، ولكن لا يمكن إعادة السوريون قسرا لسورية حيث سيتعرضون للخطر حين إلغاء هذا النظام، وهنا يتحدث المحامي عن نتيجة “القرار في حال حدث” .

كما لفت المحامي بأنه في حال تمت خسارة هوية الحماية المؤقتة، بإمكان السوريون التقدم للحصول على هوية الحماية الدولية، وسيتم تقييم منحهم إياها وفقا لشروط معينة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.