عاجل: الليرة التركية تتراجع أمام الدولار لأول مرة منذ ديسمبر الماضي

9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 8:09 مساءً
العملة التركية
العملة التركية

عاجل: الليرة التركية تتراجع أمام الدولار لأول مرة منذ ديسمبر الماضي

سجلت قيمة الليرة التركية اليوم، الاثنين 9 من أيار، انخفاضًا في قيمتها أمام العملات الأجنبية، بعد أن استقرت في الأشهر الماضية.

وتخطى سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد الـ15 ليرة تركية، ليصل إلى 15.14، بينما وصل اليورو إلى 15.97، بحسب موقع “Döviz” المتخصص بأسعار الصرف والعملات النقدية.

هام: تابع سعر الدولار واليورو والذهب في تركيا لحظة بلحظة

وكان سعر الصرف في الشهرين الأخيرين يتراوح بين 14.59 و14.85 ليرة تركية للدولار.

وكان آخر تاريخ سجلت فيه الليرة انخفاضًا في قيمتها، في 11 من آذار الماضي، بعد أن بدأت قيمتها بالتراجع منذ بدء “الغزو” الروسي لأوكرانيا في نهاية شباط الماضي.

وبدأت الليرة التركية بالهبوط منذ بدء “الغزو” الروسي لأوكرانيا في 24 من شباط الماضي، لتسجل قيمتها حينها 14.22 للدولار الواحد، وذلك بعد أن شهدت استقرارًا منذ مطلع العام الحالي عند قيمة تقارب 13.5 ليرة للدولار الواحد.

وثبّت المصرف المركزي في تركيا سعر الفائدة عند 14% على عمليات إعادة الشراء (الريبو) لأجل أسبوع، للمرة الرابعة خلال 2022.

وسيواصل البنك المركزي التركي استخدام جميع الأدوات المتاحة بشكل حاسم في إطار استراتيجية الليرة حتى تشير المؤشرات إلى انخفاض دائم في التضخم، ويتم تحقيق هدف 5% على المدى المتوسط ​​سعيًا لتحقيق الهدف الأساسي المتمثل في استقرار الأسعار، بحسب بيانه في 14 من نيسان الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.