الدنمارك تعمل على ترحيل لاجئ سوري ومعتقل سابقاً الى سوريا

8 مايو 2022آخر تحديث :
الدنمارك تعمل على ترحيل لاجئ سوري ومعتقل سابقاً الى سوريا

نشرت “اسراء راعي البلها” ابنة “محمد البلها” المعتقل السابق و اللاجئ في الدنمارك على حسابها في تويتر، أن السلطات الدنماركية ستقوم بترحيل والدها الى سوريا.

حيث تلقى “محمد البلها” إخطاراً في تموز/يوليو من العام الماضي، بإلغاء تصريح اقامته في الدنمارك بشكل نهائي، في حين تلقى إخطاراً آخر في نهاية شهر كانون الثاني/يناير من العام الجاري يؤكد بأنه ليس لديه إذن بالبقاء في الدنمارك، وذلك بعد محاولات لاستئناف الحكم الصادر بحقه.

وأضافت “اسراء” في تغريدتها “: أن والدها كان فقد اثنين من أصابعه بسبب التعذيب بسجون أسد، مشيرة إلى أن السلطات الدنماركية تعتقد أن سوريا آمنة، في الوقت الذي لا يزال فيه الجلّادون أنفسهم في السلطة”.

حيث تسببت قضية والدها “محمد البلها” الى احتمالية تعرض “اسراء” ووالدتها أيضاً للترحيل، بسبب أنهما وصلتا الى الدنمارك عام 2016 بطلب لم شمل من الوالد المُهدد بالترحيل.

يُذكر أن السلطات الدنماركية تعتبر مدينة دمشق وريفها مناطق آمنة، وبناء عليه ترفض تمديد الإقامات الممنوحة للاجئين من تلك المناطق ممن لا خطر على حياتهم حسب اعتباراتها. بينما طالبت منظمة العفو الدولية في بيان لها السلطات الدنماركية بالتراجع عن هذا القرار “غير المقبول” والتوقف عن استهداف الناس الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم بسبب العنف في سوريا”.

من 8 مراحل أساسية… صحيفة تركية تنشر تفاصيل العودة الطوعية لمليون سوري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.