وزير الدفاع يوجه رسالة للشعب التركي: خرج السوريون من بلادهم هربا من بطش نظام الأسد

7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 2:22 مساءً
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار

وزير الدفاع يوجه رسالة للشعب التركي: خرج السوريون من بلادهم هربا من بطش نظام الأسد

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى وزير الدفاع التركي “خلوصي عكار” بتصريحات هامة، وجه فيها انتقادات لاذعة للشخصيات المعارضة التي تنتقد تواجد السوريين في تركيا حتى هذه اللحظة وتطالب بترحيلهم جميعا لمناطق الأسد والمنظمات الإرهابية .

وقالت صحيفة ملييت التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وجه الوزير عكار رسالته للشعب التركي النبيل الذي يحاول المعادين استفزازه تجاه اللاجئين قائلا: هرب السوريون من بلادهم خوفا من بطش الأسد الذي نفذ جميع انواع الجرائم بهم وبأطفالهم ونسائهم وشيوخهم و فيديوهات المجازر أمامنا تثبت ذلك، تركيا ليس دولة ترمي أي إنسان احتمى فيها للموت، تركيا تعمل على إعادة السوريين للمناطق الآمنة .

وتابع: تخطط الآن لإعادة مليون سوري بعد تأمين مستلزمات الحياة لهم هناك، هذه هي سياستنا وهذه هي دولتنا العظيمة ولسنا ممن يتبع كلام الترحيل القسري الغير إنساني .

و أضاف: منذ اندلاع الحرب السورية فقد أكثر من مليون مواطن حياته وهجر أكثر من 7 ملايين أيضا، ونحن على يقين بأن السوريين سيعودون لبلادهم من تلقاء انفسهم عندما يشعرون بأن هناك بيئة آمنة تنتظرهم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.