عمر جيليك… حزب العدالة والتنمية سيواصل الوقوف ضد سياسة الكراهية

7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 9:38 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
عمر جيليك… حزب العدالة والتنمية سيواصل الوقوف ضد سياسة الكراهية

رد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية “عمر جيليك” على رئيس حزب النصر”أوميت أوزداغ” عبر حساباته على مواقع التواصل قائلا”: سيواصل حزب العدالة والتنمية الوقوف ضد سياسة الكراهية”.

وذكر “جيليك” ، في منشوره على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي ، أنه بينما كانت هناك تطورات ملتهبة في المنطقة المجاورة ، حققت تركيا اختراقات تاريخية ودبلوماسية عظيمة.

وشدد “جيليك” على أن الرئيس “رجب طيب أردوغان” يقود دبلوماسية سلام شاملة واستراتيجية للغاية ، وأوضح”جيليك” أنه بينما تنفذ تركيا مبادرات سياسة خارجية استراتيجية مع دول المنطقة ، فقد تم إنتاج استفزازات منهجية تهدف إلى إبقاء تركيا منعزلة .

حيث قال قال جيليك في منشوره”:إن سياسات التوتر المتعمدة وحملات التشهير ضد مؤسسات الدولة ووزير داخليتنا ووزارة الداخلية لدينا هي استفزازات علنية. حزب العدالة والتنمية لم يسمح بهذه الاستفزازات حتى اليوم ولن يسمح بها من الآن فصاعدا. إنها ديمقراطية. الحق في انتقاد أي سياسة في السياسات المُتبعة, ومع ذلك ، لا يسمح بالضغينة والكراهية والعداء,هذا يسمم ديمقراطيتنا. الجهود المبذولة لنقل لغة اليمين المتطرف في أوروبا إلى السياسة التركية ليست سياسة وطنية. أمتنا الحبيبة مدركة تماما لسياسات الكراهية التي تعتبر أرضية ملائمة للتدخلات الخارجية ، ودولتنا قوية ومصممة على إبطال الهجمات التي تستهدف مصالحنا الوطنية”.

من 8 مراحل أساسية… صحيفة تركية تنشر تفاصيل العودة الطوعية لمليون سوري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.